الأخبارالانتاجالمياه

طوارئ بالإسماعيلية استعدادًا لموسم الشتاء

شدد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الالتزام برفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارىء واتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لاستقبال موسم الشتاء مع الآخذ في الاعتبار مراجعة ما تم اتخاذه من إجراءات واستعدادات بمختلف مديريات الخدمات المعنية والوحدات المحلية بجميع مستوياتها.

ووجه طاهر بتفعيل دور غرف العمليات والطوارىء بمختلف القطاعات لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال الفترة المقبلة والتعامل معها بشكل فوري وتجهيز فرق للطوارىء بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الأساسية «مياه الشرب وصرف صحي وكهرباء» لمواجهة أي طوارىء ومراجعة تطهير جميع بالوعات تصريف مياه الأمطار.

وأكد المحافظ، خلال ترأسه جلسة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، الاستمرار والمضي قدما في تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحال من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين ومنع أية تجاوزات من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها ورفع وإزالة جميع تراكمات القمامة والمخلفات أولا بأول.

وفيما يتعلق بمتابعة ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، أكد المحافظ على التعامل معها بكل حسم وشدة والعمل على إزالة أي شكل من أشكال التعديات من بداية ظهورها من المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية «مشروعك»، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها1050 مشروع بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت 65 مليون و66 ألف جنيه أتاحت عدد 3074 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

ووفق المجلس التنفيذي على الطلب المقدم من النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب بشأن إطلاق اسم الراحلة سوسن كيلاني، نائبة الإسماعيلية السابقة بالبرلمان وأحد رموز المحافظة على أحد الشوارع أو الميادين الرئيسية بالمدينة تخليدا لتاريخها المشرف في العمل العام وخدمة الإسماعيلية ومواطنيها، كما وافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد مجند محمود منصور محمد ابن مدينة أبوصوير شهيد العريش على مدرسة أبوصوير الثانوية المشتركة.

ومن جهته، أكد اللواء محمد على شحاتة، مدير أمن الإسماعيلية، التعاون والتنسيق التام مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم أخذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة من أجهزة إدارة الحماية المدنية وإداة المرور استعدادا لاستقبال فصل الشتاء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى