الأخبارالصحة و البيئة

8 مشروعات وافق عليها الصندوق الأخضر للتكيف مع التغيرات المناخية

تنطلق صباح اليوم  السبت فعاليات الاجتماع الـ18 لصندوق المناخ الأخضر، لمناقشة ما يقرب من 16 مشروعًا مقدمًا لدول أفريقيا وأمريكا اللاتينية والدول الأقل نموًا، وتعديل سياسات عمل الصندوق لتسهيل نفاذ الموارد التمويلية فى مجال التصدى لظاهرة التغيرات المناخية.

 

ويعمل صندوق المناخ الأخضر بوتيرة سريعة من أجل تقليص حدة تغير المناخ والتكيف معه، وقد وافق الصندوق حتى الآن على 8 مشاريع خاصة بأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

 

وفى هذا التقرير نرصد المشروعات التى وافق عليها الصندوق منذ إنشائها فى عام 2012.

  1- جعل الأراضى الرطبة أكثر صمودًا بعد الفيضانات والحرائق وغير ذلك من الأحداث التى تسببت فى حدوث خلل فى التوازن فى مقاطعة داتم آل مارانيون فى البيرو الأمر الذى من شأنه أن يساعد المجتمعات الأصلية من سكان حوض الأمازون (الواقع فى البيرو) فى إبطاء وتيرة إزالة الأحراج والتصحر، بتمويل 6.2 مليون دولار.

  2- تحديث بيانات المناخ وأنظمة الإنذار المبكر فى مالاوى وتوسيع الوصول إلى البيانات والمعلومات ما سيحمى السكان من الكوارث الناجمة عن تقلبات المناخ، بتمويل 12.3 مليون دولار.

3- مشروع لتحسين الخطط وإعادة التحريج وأساليب مكافحة انجراف التربة فى السنغال بعدما لحقت بالأراضى الزراعية أضرار جسيمة نتيجة لزيادة ملوحة الأرض، وهذا المشروع سيعمل على استعادة وحماية النظم البيئية والمجتمعات التى يعتمد رزقها على الزراعة، قيمة تمويل الصندوق 7.6 مليون دولار.

  4- فى بنجلاديش سيدعم الصندوق بناء ملاجئ تأوى من خطر الأعاصير وغيرها من البنى التحتية التى توفر الحماية فى المنطقة الساحلية الريفية وسيؤسس مركزًا لإرشاد تطوير البنى التحتية فى عموم البلاد، بتمويل 40 مليون دولار.

  5- دعم الطاقة الشمسية المستقلة عن شبكة الكهرباء فى شرق أفريقيا بدءًا بتكنولوجيات اللوحات الشمسية فى المنازل برواندا وكينيا بتمويل 25 مليون دولار.

6- مشروعات طاقة متجددة صغيرة فى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى بتمويل 217 مليون دولار.

7- تنفيذ مشروع لزيادة إمدادات المياه العذبة المأمونة وضمان توفرها لـ105 آلاف نسمة يقيمون فى جزر نائية من المالديف بتمويل 23.6 مليون دولار.

8- يقوم الصندوق ببناء وتجديد بنى تحتية للمياه العذبة المأمونة فى فيجى بتمويل 31 مليون دولار.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى