الأخبارالصحة و البيئة

البيئة: إجراءات جديدة لتطوير منطقة “الوفاء والأمل ” بالقاهرة

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا لبحث إجراءات تطوير منطقة جنوب  محور المشير  “الوفاء و الامل”  بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات ونائب محافظ القاهرة و رئيس هيئة نظافة القاهره وممثلى وزارة الدفاع وجامعة حلوان و ذلك بالمركز الثقافى  البيئى التعليمى بيت القاهرة.
استعرض الاجتماع إجراءات تطوير منطقة جنوب محور المشير  بعد إغلاق   مقلب الوفاء و الامل، بالإضافة إلى مقترحات الجهات المعنية لتطوير المنطقة وتحديات التنفيذ تمهيدا لعملية اغلاق الموقع .
كما ناقش الاجتماع الاجراءات العاجلة لحل  المشكلات الحالية من مقلب الطوب الرملى  وشكاوى المواطنين من الحرق المتكرر للكاوتشوك و المخلفات بالمقلب من خلال القيام بحملات لضبط الكاوتشوك و مصادرته لمنع حرقه مع توفير التأمين اللازم  بالتعاون مع الجهات المعنية.
 اتفق الحضور على ضرورة وضع مخطط يتناول الاجراءات العاجلة لحل  المشكلات بالمقلب قبل اغلاقه و بعده مع تحديد المسئوليات و المهام لكافة الجهات المعنية و مصادر التمويل و توقيتات التنفيذ  لضمان السير الفعلى فى إجراءات التطوير  وتحسين الوضع البيئي فى تلك المنطقة مع عقد اجتماع مع كافة الأطراف  بعد تحديد تلك الإجراءات .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى