الأخبارالمياه

أثيوبيا لوزراء مياه مصر والسودان: سد النهضة يحقق المنافع لدولتي المصب

 

بدأ قبل قليل وزراء المياه في مصر والسودان واثيوبيا زيارة ميدانية لسد النهضة الاثيوبي، فيما قال وزير الإتصالات والمعلومات ورئيس مجلس تنسيق مشاركات الجمهور لبناء سد النهضة الدكتور دبرتسيون غبر مكائيل أن يوم العلم يعتبر يوما لتجديد التزامنا القوي لإكمال بناء السد، فيما عرض مدير مشروع سد النهضة الاثيوبي ما إعتبره فوائد سيحققها المشروع لمصر والسودان.

وأشارت وكالة الانباء الاثيوبية في قرير لها الثلاثاء ان وزير الاتصالات الاثيوبي قام بالاحتفال بعيد العلم في موقع بناء سد النهضة الأثيوبي الكبير، معتبرا  إن سد النهضة يعتبر رمزا للوحدة بين الشعوب والقوميات الإثيوبية.

وذكر المسؤول الاثيوبي إن سد النهضة يعتبر صرحا شامخا يبرز للعالم قدرة الأفارقة على بناء المشاريع الضخمة بإمكانياتهم الذاتية، مشددا علي الالتزام القوي لإكمال بناء سد النهضة الذي يعتبر صرحا وضعت فيه بصماتها كافة الشعوب والقوميات الإثيوبية.

ووفقا للوكالة الاثيوبية لقي الوفد الوزاري الزائر ترحيباً وحفاوة كبيرة من قبل المسئوليين الذين كانوا في إستقبالهم، وقام مدير مشروع السد المهندس سمنو بقل بإطلاع الوفد الزائر بأهمية المشروع وفوائده لدولتي المصب مصر والسودان.

 وأضاف مدير المشروع بأن أثيوبيا حريصة على ضمان تلبيه إحتياجات البلاد من الطاقه والدفع بتحقيق التنمية الإقتصاديه مع حرصها الشديد على تحقيق المنافع لدول الحوض .

هذا وتأتي هذه الزياره تأكيداً لحرص أثيوبيا على ضمان مواقفها الراسخة تجاه دول المصب وسعيها لتحقيق مبدأ المنفعه المشتركه .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى