الأخبارالصحة و البيئة

البيئة: التفتيش على 133 منشأة صناعية بالبحيرة والمنصورة والقاهرة الكبرى

نجحت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس الأحد من تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 36 مركبة تبين مطابقة 30 مركبة ومخالفة 6 مركبات، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 346 طن قش أرز وتدوير حوالى 322 طن إلى سماد وأًعلاف، وتم تحرير 38 محضر حرق مخلفات زراعية.

كما نجح فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس بالتفتيش على 6 منشأت صناعية (مكامير ومصانع طوب ) تبين مطابقة 3 منشأة وتوقف 2 منشأة عن العمل ومخالفة منشأة واحدة ، كذلك قام الفرع بتنفيذ 6 ندوات توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الأرز وأضرار حرقه على الإنسان والبيئة.

 واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة فى مواجهة نوبات تلوث الهواء تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى من تدوير حوالى 558 طن قش إلى سماد وأعلاف وقامت المحاور التفتيشية التابعة للفرع بالتفتيش على عدد 62 منشأة صناعية (مكمورة، فاخورة، مسابك، ومصانع طوب) تبين مخالفة 27 منشأة ومطابقة 31 منها وتوقف 4 منها عن العمل وقام الفرع بتنفيذ 5 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الأرز.

كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة أمس بتجميع ما يقرب من 2836 طن قش أرز وتدوير حوالى 256 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف وتم تحرير عدد 67 محضر حرق مخلفات زراعية، كما حرص فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة على تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص عدد 123 مركبة تبين مطابقة عدد 110 مركبة ومخالفة 13 مركبة، كما تم التفتيش على عدد 65 مكمورة تبين مخالفة عدد 41 مكمورة وتوقف عدد 24 منها عن العمل.

كما تواصل وزارة البيئة والأفرع الإقليمية التابعة لمحافظات منظومة قش الأرز جهودها لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة حيث تمكن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بطنطا  أمس من تجميع ما يقرب من 576 طن قش أرز وتدوير ما يقرب من 1653 طن قش إلى سماد وأعلاف وتم تحرير 35 محضر مخلفات زراعية للفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة بمنع حرق قش الأرز.

كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة  بطنطا بتنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات تم خلالها فحص  75 مركبة تبين مطابقة 58 مركبة ومخالفة 17 مركبة ، كما تم التفتيش على  12 مكمورة تبين توقفهم عن العمل.

كما تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية أمس بتجميع ما يقرب من 2862 طن قش أرز وتدوير ما يقرب من 466 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف وتم تحرير 64 محضر حرق مخلفات زراعية ، وقام الفرع أيضا بالتفتيش على 13 مكمورة تبين توقفهم عن العمل.

واستمرارا لجهود وزارة البيئة للحد من التلوث الناتج عن المركبات قام فرع الشرقية بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 82 مركبة تبين مطابقة 70 مركبة ومخالفة عدد 12 منها .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى