الأخبارالمياه

274 مليون جنيه قيمة مشروعات تنفذها الهيئة المصرية العامة للمساحة

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أن الهيئة المصرية العامة للمساحة، نفذت العديد من الإنجازات خلال الأشهر الماضية فى مجال المشروعات القومية وبروتوكولات التعاون مع مختلف الجهات والوزارات المعنية فى إطار الخطة الاستراتيجية للدولة.

وقال المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة بأن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع الحيز العمرانى بالتعاون مع وزاره التنمية المحلية بتكلفة إجمالية   ( 210مليون جنيه) لتثبيت علامات الحيز العمرانى لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع، حيث تم الانتهاء من 12220 قرية من إجمالى 25083 قرية بنسبة إنجاز 49 % كما تم الإنتهاء من وضع علامات الحيز العمرانى لعدد 25مدينة بالمرحلة الثالثة من أصل 55 مدينة بنسبة تنفيذ 49 % وسيتم إستكمال باقى المراحل بنهاية 2017.

 وأضاف المهندس مدحت كمال بأن انجازات الهيئة تشمل مشروع خريطة الأساس وأهميتها بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة (54مليون جنيه).. حيث يهدف المشروع إلى عمل خريطة موحده للدولة المصرية بحيث يكون لكل وزارة طبقة ترفع عليها المشاريع الخاصة بها الأمر الذى يمنع التداخل والتكرار بين المشروعات وبالتالى الحد من إهدار المال العام وكذلك يتم عمل قواعد بيانات مكانيه للخرائط وقد تم رسم 15605كم2 من إجمالى 24500كم2 بنسبة تنفيذ 63%.. كما تم عمل إخراج نهائى لـ 11940كم باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (G I S ).وجارى التنسيق مع المساحة العسكرية لإستكمال المشروع.

وأشار كمال إلى أن الهيئة تنفذ أيضا مشروع حصر أملاك الدولة وبناء قاعدة بيانات لإدارتها بالتعاون مع المحافظات المختلفة بتكلفة 10 ملايين جنيه من خلال مراجع هيئة المساحة، وقد تم عمل برنامج والتدريب عليه بنسبة 100 % وتم توزيعه لـ  18 محافظة متعاقد معها من أصل 27 محافظة، كما تم حصر أملاك الدولة لـ 5 محافظات هى أسوان والأقصر وشمال سيناء والوادى الجديد والغربية وجارى العمل فى 11محافظات حاليا، الفيوم وبنى سويف والشرقية ) وستنتهى الأعمال بنهايه 2017.

 وتتضمن إنجازات الهيئة مشروع إنشاء الحيازة الزراعية وترسميها على خرائط رقميه وورقيه بمقياس 1/2500 بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى بتكلفة ( 54 مليون جنبه) حيث تسليم الأعمال لعدد 12 محافظه للإنتاج الحربى وتم تنفيذ 7 محافظات أخرى جاهزة للتسليم بتكلفة ( 12 مليون جنبه ).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى