الأخبارالصحة و البيئة

«الصحة»: ضبط 2351 عبوة دواء مهرب ومغشوش بـ3 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي، وبالتعاون مع مباحث التموين، عن ضبط 2351 عبوة دواء مهرب ومغشوش ومجهول المصدر وغير مسجل بوزارة الصحة، خلال حملة مكبرة استهدفت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، أنه تم ضبط 554 دواء بمكان غير مرخص بمنطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، عبارة عن شقة سكنية يتواجد بها صيدلي وبها كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل الطبية، وذلك مخالفة لقانون الصيدلة 127 لسنة 1955، وبفحص الأدوية وجد أنها جميعها مسجلة ومتداولة بالسوق المصرية، لافتة إلى أنه تم تحرير محضر شرطة بالواقعة وتشميع الشقة لحين العرض على النيابة المختصة.

وأشارت «زيادة»، في تصريح لها، إلى أنه بمحافظة القاهرة تم شن عدة حملات أسفرت عن ضبط أحد المخازن غير المرخصة تابع لأحد الصيدليات بمنطقة مصر الجديدة به كميات كبيرة من الأدوية المهربة، ومنها 86 plavix tab، و200 من أمبولات بربوفول، و250 أمبول نالوفين، بالإضافة إلى 215 شريط ترامادول مهرب، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة المختصة.

وأضافت أنه تم ضبط مخزن غير مرخص تابع لإحدى الشركات كائن بشارع النزهة السبع عمارات به 800 عبوة من أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، وقد تم تحرير محضر بالواقعة قُيّد برقم 12121 جنح قسم شرطة مصر الجديدة لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

كما تم ضبط مخزن آخر بمنطقة الظاهر به كميات من الأدوية مدون عليها عبارة عينة طبية مجانية محظور تداولها وخامات منتهية الصلاحية وأدوية مدون عليها خاص بالتأمين الصحى ووزارة الصحة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة قُيد برقم 5104 جنح قسم شرطة الظاهر لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وذكرت أنه تم تنظيم حملات من إدارة التفتيش الصيدلى بمحافظة الجيزة على إحدى الصيدليات بشارع ترعة المريوطية بمنطقة فيصل، حيث اكتشف أنها تقوم ببيع بعض الأدوية بأزيد من السعر الجبري المقرر لها، وتم تحرير محضر بالواقعة قُيد برقم 64592 جنح قسم شرطة الهرم لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

فيما تم ضبط عدد 246 عبوة من أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر بإحدى الصيدليات بنفس المنطقة وقد تم تحرير محضر بالواقعة قُيّد برقم 64389 جنح قسم شرطة الهرم لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ماضية في ضبط سوق الدواء من أي تجاوزات غرضها الإضرار بالمواطن والصالح العام من خلال الحملات المستمرة للتفتيش الصيدلي والرقابة المكثفة على السوق الدوائية في كل محافظات الجمهورية، مشددًا على أن الوزارة ستضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين والمهربين في سوق الدواء، حرصًا على سلامة وصحة المواطن المصرى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى