الأخبارالانتاج

جدل بسبب حريق وزارة الزراعة… الحريق الثاني خلال عامين يلتهم غرفة حفظ المستندات (صور)

نشب حريق في وزارة الزراعة وإستصلاح الاراضي، حريقا في الدور الرابع بوزارة الزراعة، في الغرفة المخصصة لحفظ مستندات الديوان العام للوزارة، فيما طلب الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة تقريرا حول الحادث، لإحالته للجهات القانونية التابعة للوزارة، وإحالة الملف للتحقيق أمنيا بمعرفة مديرية أمن الجيزة ونيابة الجيزة التي إنتقلت إلي  موقع الحادث.

وقامت سيارتا إطفاء بإحتواء الحريق في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، فيما أكد شهود عيان ان هذا الحادث يعد الثاني خلال عامين، حيث سبق ان نشب حريق في غرفة الميزانية بديوان عام الوزارة، وهو ما تسبب في حالة من الارتباك داخل ديوان عام الوزارة، مشيرين إلي أنه حدث في الصباح الباكر عندما لاحظ العاملون تصاعد أدخنة من غرفة حفظ المستندات وهو ما دفعهم للإسراع للتدخل البشري قبل إبلاغ الشرطة.

وتسبب الحريق في تدمير كافة محتويات الغرفة، رغم لجوء العاملين بالوزارة إلي طفيات الحرائق الموجودة بالوزارة للسيطرة علي الحريق قبل إبلاغ إدارة المطافئ بالجيزة، بتصاعد الحريق وعدم القدرة علي السيطرة عليه، وهو ما دفعها لسرعة الوصول إلي مقر الديوان العام لاحتواء الحريق خوفا أن يمتد إلي عدد من الغرف القريبة من قطاع الشئون المالية والادارية بالوزارة.

يأتي ذلك بينما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، السيطرة على الحريق المحدود الذي نشب صباح اليوم بإحدى الغرف في الدور الرابع بديوان الوزارة بالدقي دون وقوع أدنى خسائر.

وقالت الوزارة في بيان لها ان قوات الحماية المدنية، استطاعت السيطرة على الحريق في حينه، قبل وقوع أي خسائر مادية او بشرية.

واوضح البيان ان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بالتحقيق في هذا الأمر من قبل السلطات المعنية، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المقصرين ومحاسبتهم.

وكان حريق محدود قد نشب صباح اليوم في إحدى الغرف بالطابق الرابع بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالدقي، وتم السيطرة عليه تماماً، من قبل قوات الحماية المدنية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى