الأخبارالانتاج

مجلس الوزراء يوافق علي منحة من “الفاو” لدعم الري والمياه

وافق مجلس الوزراء علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الإتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بشأن مشروع دعم الإدارة المستدامة للمياه والرى الحديث للأراضي المستصلحة، والموقعة بتاريخ 19/10/2017.
وتأتي الإتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 400 الف دولار أمريكي لتنفيذ المشروع المشار إليه، والذى يهدف إلي تأسيس نظام محاسبة ومتابعة مائية لإستهلاك المياه في الحقل/المرزعة ومتابعة الابار التي يتم إستخراج المياه منها، بالإضافة إلي التدريب وبناء القدرات للعمالة الفنية المعنية.
كما وافق مجلس الوزراء علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الإتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة(فاو) بشأن مشروع إستخدام الطاقة الشمسية في الرى بإستخدام المياه الجوفية، والموقعة بتاريخ 19/10/2017.
وتأتي الإتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 276 الف دولار أمريكي لكل من الحكومة المصرية، والحكومة الأردنية، والحكومة المغربية، وذلك لتنفيذ المشروع الذى يهدف إلي تعزيز القدرات المؤسسية عن طريق الإستفادة من التجارب القائمة للتعرف علي كيفية تعزيز وتنظيم إستخدام الطاقة الشمسية فى الرى وتدريب الخبراء المعنيين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى