الأخبارالانتاج

بالصور “الزراعة ” :تفعيل منظومة  الانذار المناخى المبكر  ب5 محافظات بالصعيد  

وقعت وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى ،مذكره  تفاهم  بين  الجهاز التنفيذى لمشروعات التنميه الشامله-  مشروع التغيرات المناخيه بصعيد  مصر ، وقطاع الارشاد الزراعى  بهدف  تعزيز  قدرات المرشدين الزراعين على التنقل  من خلال  منحهم مائه دراجه ناريه  بـ5 محافظات  بالصعيد  ، وذلك بهدف  نشر  اليات  وتدابير التأقلم مع التغيرات المناخيه وكذلك  تفعيل  منظومه الانذار  المناخي  المبكر والتى تهدف  الى  تقديم  تدابير للحد من الاثار السلبيه  للتقلبات الجويه  فى صعيد  مصر .

 وشهد توقيع مذكرة التفاهم ، الدكتور صفوت الحداد  نائب  وزير الزراعه لشئون المتابعة  والخدمات الزراعية ، تحت  رعايه  الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعه واستصلاح الاراضى ، والتى  وقعها   كلا من الدكتور سيد خليفة ، رئيس قطاع الارشاد الزراعى ، والدكتور على حزين ، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات التنميه الشامله.

يُعد مشروع التغيرات المناخيه  أحد مشروعات الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وممول من صندوق الأقلمة المناخية. حيث يهدف المشروع إلى تقديم مجموعة من الآليات المحددة والبسيطة التي من شأنها الحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، وينفذ المشروع أنشطته في خمس محافظات في صعيد مصر ( أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).

 ويعمل المشروع على نشر الوعي تجاه أثر التغيرات المناخية على الإنتاج الزراعي والحيواني بهدف تحسين الوضع التغذوي. ويهدف أيضًا إلى الوصول إلى نماذج عملية للحد من أثر التقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي والحيواني، وبناء قدرات المزراعين لتمكينهم من الاستمرار في مواجهة أثر التقلبات الجوية على الإنتاج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى