الأخبارالصحة و البيئةالمياه

الرى تعرض استعداداتها لمواجهة السيول بالمحافظات

قالت وزارة الرى، في بيان رسمي، إنه فى إطار استعدادات الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، لمواجهة موسم السيول والأمطار، والمتابعة المستمرة والجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية والوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية، شهدت معظم محافظات الجمهورية حالة من الطقس غير المستقر على أغلب المناطق فى المحافظات.

وأضاف البيان، إنه على صعيد محافظة البحيرة، شهدت المحافظة اليوم حالة من الطقس غير المستقر المصحوب بسقوط أمطار متوسطة على مراكز ادكو ورشيد ودمنهور وبعض المراكز الأخرى، وقد تم التنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة البحيرة والجهات المعنية بالمحافظة فيما يتعلق بالمحطات والمناسيب والمآخذ وتم الانتهاء من رفع وتصريف تجمعات المياه بمراكز المحافظة والطرق السريعة والرئيسية مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء الأمطار واستقرار حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وعلى صعيد آخر شهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق بالمحافظة مع سرعة عالية للرياح وارتفاع أمواج البحر، وعلى صعيد محافظة شمال سيناء، شهدت مساء أمس مناطق رفح والشيخ زويد والماستر سقوط أمطار متوسطة، ومصحوبة برياح شديده على العريش وبئر العبد والقنطرة.

كما شهدت محافظات كفر الشيخ وبورسعيد والدقهلية والإسماعيلية اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تم التأكد من جاهزية واستعداد جميع مخرات السيول فى المحافظات، مع استمرار إجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار، والتأكد من أن المناسيب آمنه بالترع والمصارف ومحطات الصرف.

وقد تم تخفيض تصرف الرياح البحيرى والناصرى والمنوفى وترعة الإسماعيلية وترعة النوبارية نتيجة لعزوف المواطنين عن الرى بسبب سقوط الأمطار من ناحية، ومنعا  لازدحام المصارف من ناحية أخرى، وفى السياق ذاته.. بدات حالة من الاستقرار فى الطقس وعدم سقوط الأمطار تسود فى باقى محافظات الجمهورية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى