الأخبارالصحة و البيئة

البيئة: دفن حوت الاسكندرية في منطقة المكس

قال خالد فهمي وزير البيئة، إن أنه تم دفن الحوت النافق الذي تم العثور عليه أمس بشاطئ رشدى بالإسكندرية بمدفن صحى بمنطقة الماكس، موضحا أن القوات البحرية قامت بسحب الحوت النافق بحرا وإيداعه بأحد أرصفة ميناء الإسكندرية ثم نقله برا عن طريق الكساحات والأوناش إلى وحدة الأبحاث المائية بمعهد علوم البحار بمنطقة الماكس حيث يوجد مدفن صحى مخصص لأى حيوان بحرى نافق، وتم دفنه.

وأوضح «فهمي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، اليوم الثلاثاء، أن نوع الحوت النافق هو نفس النوع الذي ظهر في يوليو 2016 بمنطقة مارينا وهذا النوع هو أحد الحيتان المسجلة والمقيمة في المياه المصرية والمصنف عالمياً مهدد بخطر الانقراض طبقاً لقاعدة بيانات الاتحاد الدولى لصون الطبيعة.

وأكد وزير البيئة أنه تم رش 5 أطنان جير حى على الحوت النافق وتغطيته بالمشمع البلاستيك لضمان سرعة عملية التحلل، ومن ثم استعادة الهيكل العظمى فيما بعد للاستفادة منه في الأبحاث العلمية.

وكشف «فهمي» عن افتتاح محمية وادى دجلة لتكون الرئة التي تتنفس بها شرق القاهرة، مشددا على أنه لن يتم إنشاء مبان إسمنتية أو محطات طاقة داخل المحمية بل ستكون تدخلات بسيطة من نفس ذات طبيعة المحمية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى