الأخبارالانتاج

وزير الشباب: الانتهاء من 3000 ملعب.. ونعمل على تطوير استاد القاهرة الفترة المقبلة

اأكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزيرالشباب والرياضة، أن موقع مركز شباب الجزيرة مثالي حيث تمتد مساحته على 56 فدانا بوسط القاهرة، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر هو من قام بتخصيص هذه الأرض وبلغت تكلفة إنشائه 380 مليون جنيه، وتم الإنجاز العملي فيه خلال 14 شهرا وتمارس فرق جميع الأندية المجاورة تدريباتها بالمركز بالإضافة إلى جميع المدارس الأجنبية المتواجدة حوله والمنتخبات القومية وأعضاء السلك الدبلوماسي يقومون بتدريباتهم الرياضية أيضا داخل مركز شباب الجزيرة.

وقال: «إن المركز شيد على أحدث المواصفات ويتم الصرف على جميع مؤسساته من خلال الدخل الخاص به وعمل الصيانة اللازمة له كما أننا من خلال العائد المادي له نعمل على إنشاء فرع جديد»..مضيفا: «إنه تم تطوير الفندق الخاص به ويتم استضافة جميع الشباب من كل المحافظات به لممارسة الرياضة وتدريبات الأندية».

وأوضح وزيرالشباب والرياضة أن الوزارة استطاعت تحقيق عائد كبير من المركز الأوليمبي في المعادي نظرا لتواجده في منطقة سكنية كبيرة كما أن المنتخبات القومية تقيم وتتدرب فيه وبالتالي يتم توفير مبالغ كبيرة من حجز فنادق خارجية..مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح فروع أخرى في عدد من المناطق في الفترة المقبلة.

وعن المدن الشبابية..أكد عبدالعزيز أنه تم تطوير عدد كبير من المعسكرات الشبابية لتصبح مدنا شبابية على أعلى مستوى منها المدينة الشبابية بشرم الشيخ والتي تم افتتاحها عام 2013 وأصبحت واحدة من أهم المنشأت الرياضية في مصر وكذلك المدينة الشبابية بأبي قير والتي تم تطويرها لتستضيف أكثر من 950 شابا وهو رقم كبير«..مشيرا إلى أنه لم يتم إنشاء أية مدينة شبابية جديدة سوى مدينة شرم الشيخ في حين تم تطوير باقي المدن في بورسعيد والأقصر وأسوان والغردقة.

وبخصوص الملاعب كشف وزيرالشباب والرياضة عن أنه تم الانتهاء من 3000 ملعب إلا أن ظروفها صعبة كونها متواجدة في أماكن صعبة وبالتالي سيكون عمل النجيل الطبيعي صعبا للغاية..مشيرا إلى أنه تم اللجوء للنجيل الصناعي وهو واحد من أنجح المشروعات في الوزارة وكان مخطط الوصول لـ 4000 ملعب ويتم العمل في الوقت الحالي على 300 ملعب ليتم الانتهاء منها نهاية فبراير المقبل.

وأشار عبدالعزيز إلى أن هدف الوزارة هو إنشاء صالة أو صالتين مغطاة في كل محافظة على أقصى تقدير، مؤكدا أن تكلفة إنشاء الصالات المغطاة كبيرة للغاية وتحتاج لما يقارب 10 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الصالة المغطاة باستاد القاهرة تم تطويرها بتكلفة 216 مليون جنيه وأصبحت واحدة من الأفضل على مستوى العالم.

وبخصوص الاستادات الرياضية، أكد وزير الشباب والرياضة أنه تم تطوير عدد من الاستادات منها استاد الاسكندرية واستاد السويس واستاد بنها، مشيرا إلى أن استادات القوات المسلحة ساعدت الدولة بشكل كبير نظرا للتكلفة الكبيرة التي تتطلبها تطوير الاستادات.. قائلا: «نعمل على تطوير استاد القاهرة في الفترة المقبلة والتي يحتاج تطويره لـ 150 مليون جنيه».

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى