اخبار لايتالأخبار

الهند تعلن عن مسابقة ثقافية بالقاهرة إحتفالا باليوم العالمي للغة الهندية (تعرف علي الشروط)

 تُعد لغة الهندي هي رابع أوسع اللغات انتشارا على مستوى العالم، حيث تعد اللغة الأم لما يقرب من 258 مليون شخص واللغة الرسمية لدولة الهند. وعلاوة على ذلك، تُعد لغة الهندي إحدى اللغات الرسمية الثلاثة لجمهورية فيجي. كما يوجد عدد كبير من السكان يتحدثون لغة الهندي في أكثر من 20 دولة حول العالم.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة الهندي تحت رعاية وزارة الشئون الخارجية الهندية – حكومة الهند- وذلك من أجل الترويج بصورة أكبر للغة الهندي على مستوى العالم. ويقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة بعقد دورات منتظمة لتدريس لغة الهندي و لغة الأوردو منها المستوى المبتدئ و أخرى لمستوى الدبلومة. ويحتفل المركز الثقافي الهندي هذا العام باليوم العالمي للغة الهندي بالتعاون مع جامعة عين شمس. ويتم توزيع الشهادات و الميداليات على الدارسين الناجحين في الدورات المنتظمة التي يقيمها المركز في احتفالية خاصة تقام في جامعة عين شمس في يوم 8 فبراير 2018. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سفارة الهند في مصر و جامعة عين شمس للبدء في كرسي لدراسة لغة الهندي في الجامعة بداية من العام الأكاديمي القادم. ومع الانتهاء من اتخاذ هذه الخطوة، سيكون ذلك هو كرسي الدراسات الثاني التابع للهند في جامعة عين شمس في ظل وجود كرسي للدراسات الهندية في مجال التكنولوجيا الحيوية.

المسابقة الثقافية:

احتفالا باليوم العالمي للغة الهندي، ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة مسابقة ثقافية في الفروع التالية:

1-    كتابة المقال بلغة الهندي

2-    كتابة المقال بلغة الأوردو

3-    إلقاء الشعر بلغة الهندي

4-    أداء أغاني بوليوود بلغة الهندي ( كاريوكي- للمصريين و الأجانب)

5-    أداء أغاني بوليوود بلغة الهند (كاريوكي- للهنود)

6-    أداء رقصات بوليوود (فردي – شباب/شابات)

7-    أداء رقصات بوليوود ( جماعية- شباب/ شابات/ مختلط)

يحصل الفائزون في هذه المسابقة مجموعة من الجوائز المتميزة علاوة على ميداليات و شهادات في نفس الحفل التي ستقام في جامعة عين شمس يوم 8/2/2018 و التي يحضرها مجموعة من كبار الشخصيات من بينهم سفير الهند لدى جمهورية مصر العربية و رئيس جامعة عين شمس. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أصحاب أفضل العروض سيتم دعوتهم لتقديم عروض في مختلف الفاعليات الثقافية التي تنظمها سفارة الهند في المستقبل.

تقام المسابقة في أحد الأماكن المناسبة في القاهرة خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2018.  وعلى الأفراد أو الفرق الراغبين في تسجيل أسمائهم التوجه بصورة مباشرة إلى مقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة أو عن طريق إرسال رسالة على البريد الإليكتروني التالي ([email protected]) في موعد أقصاه 2 فبراير 2018. بالنسبة للبيانات المطلوب ذكره في رسالة البريد الإليكتروني و القواعد الخاصة بالمسابقة متاحة على موقع سفارة الهند بالقاهرة على الإنترنت.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى