اخبار لايتالأخباربحوث ومنظمات

 “عدسة” معرض للصور الفوتوغرافية حول الفن الإسلامي بمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي الاحد المقبل

 

يستضيف مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي معرضاً للصور الفوتوغرافية حول المحتويات الآثرية لمتحف الفن الإسلامي تحت عنوان “عدسة”. ومن المقرر أن يقوم معالي وزير الآثار المصري د خالد العناني وسعادة سفير الهند لدى مصر  سانجاي باتاتشاريا بافتتاح المعرض الساعة 6 مساء يوم الأحد 4 فبراير 2018، وذلك بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة.

وكان متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع نادي عدسة بالإسكندرية، قد قام بتنظيم مسابقة للصور الفوتوغرافية في أغسطس 2017، شارك فيها أكثر من 280 مصوراً، تم اختيار صور 39 مصوراً منهم لعرضها في المعرض. ويقدم المعرض الذي يضم 64 صورة لمحات من الأعمال الفنية التي تنتمي إلى مراحل مختلفة من الحضارة الإسلامية في مناطق متفرقة من العالم، حيث يقدم المعرض صوراً للفخاريات والمنتجات الزجاجية والمخطوطات والمجوهرات والمنتجات المعدنية والمنسوجات والفنون الإسلامية. تم عرض هذه الصور أول مرة بمتحف الفن الإسلامي يوم 10 أكتوبر 2017 وبقصر ثقافة بورسعيد يوم 11 يناير 2018. ويأتي هذا المعرض في إطار الأنشطة والفعاليات التي ينظمها مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، لتدعيم الأواصر الثقافية العريقة بين حضارتي البلدين.

يستمر المعرض حتى الخميس 15 فبراير 2018 ويفتح أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً ما عدا الجمعة والسبت. الدعوة مفتوحة للجميع لزيارة المعرض.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى