الأخبارالمياهبحوث ومنظمات

ننشر السيرة الذاتية للدكتور محمد داود أحد العلماء المشاركين بمؤتمر ” مصر تستطيع بأبناء النيل”


محمد داود خبير دولي في الموارد المائية “هيئة البيئة ابوظبي”


تنشر “أجري توداي”، السيرة الذاتية للدكتور محمد داود أحد العلماء المشاركين في مؤتمر “مصر تستطيع بأبناء النيل”، والذي يعد أحد رموز الابداع العلمي في مجال الموارد المائية والادارة الرشيدة لهذه الموارد

 

كرمه العالم واعتبره من أفضل الباحثين في الموارد المائية، وأستاذا بالمركز القومي لبحوث المياه، واستشاري أول موارد المياه بحكومة أبو ظبي.

حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية بمرتبة الشرف وماجستير في علوم المياه عام 1997 من كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتوراه في إدارة موارد المياه ضمن برنامج مشترك بين جامعة عين شمس وجامعة ولاية كولورادو الأمريكية عام 2001.

أنهى العديد من الدورات التدريبية في هولندا والولايات المتحدة وإنجلترا وإسبانيا وكندا وفرنسا والسويد في مجال إدارة موارد المياه.

عمل أستاذاً للموارد المائية واستشاري للعديد من المشاريع بمصر والمملكة العربية السعودية ونيجيريا ومالي وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أصدر خمسة مراجع وكتب منشورة باللغة الإنجليزية والعربية وسبعة فصول في مراجع علمية باللغة الإنجليزية وأكثر من 75 بحثا علميا في المجلات والدوريات العلمية المحكمة العالمية.

اختير عضو هيئة التحرير لثلاث دوريات علمية ومحكم في سبعة دوريات علمية متخصصة في مجال المياه.

أشرف على عدد من الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه في مصر والإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

انضم للبنك الدولي كاستشاري، وكذلك اليونسكو والإسكوا وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حائز على العديد من الجوائز العلمية عالميا ومحليا منها جائزة أبو ظبي للأداء الحكومي المتميز في عام 2009، وجائزة أفضل بحث حول ترشيد استهلاك المياه من جامعة الملك عبدالعزيز، السعودية في عام 2010، وجائزة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عن محور الاقتصاد والتنمية لعام 2011.

اختارته الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم في عام 2011 كواحد من أفضل أربعة باحثين شباب في مجال الموارد المائية بالوطن العربي، وحصل في عام 2012 على جائزة أفضل بحث في مجال التحلية من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالسعودية وجائزة الجمعية العمانية للمياه في عام 2015، وجائزة التميز (قائمة الخمسين عالم الأكثر تأثيرا) في مجال الموارد المائية من الهند في عام 2016، وجائزة الدانة للتميز الحكومي من أبو ظبي، الإمارات في عام 2017.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى