اخبار لايتالأخبارالاقتصاد

لحية من النحل… عشق لا ينتهي

من المثير ان يقوم البعض بوضع الالاف من طوائف النحل علي لحيته، والتقاط الصور خلال وضعه هذه الطوائف، بينما يعتقد الكثيرون انها مجرد صور “فوتوشوب” ولكنها حقيقة ترتبط بنظام تغذية النحل وكيفية ترويضه.

ويعد وضع النحل على الجسم من الأشياء التي تستخدم في الدعاية والترويج لنحل العسل ويستخدمها البعض لتوضيح مدى هدوء السلالات التي يربيها وحتى يشعر العامه من الناس ان النحل لا يحارب أحدا، فيما تقوم فكرة عمل لحية النحل على أن الملكة تفرز مجموعه من الفرمونات تكون أهميتها السيطرة على طائفة النحل وتجميع أفراد الطائفة وعن طريق هذا الفرمون يتم حجز الملكة في قفص ووضع الفورمون على اللحية ونقل الخلية في مكان آخر والجلوس مكانها ويتم تجميع النحل على اللحية.

ويقوم احد المساعدين للنحال، وهو ما رصدته “اجري توداي” بتحريك النحل بالفرشاه حتى يتكون شكل اللحية، وتعتمد الفكرة علي تركيز النحل علي ان تحيط بالملكة دون ان تلدغ، لان الاصل في النحل انه لا يهاجم الي من يهاجمه او في حالة شعوره بالخطر، وهو ما دفع المهندس محمد هجرس الخبير في تربية النحل بان يخلع ملابسه حتي يستطيع ان يجذب النحل حول الملكة علي لحيته.

واوضح ان الوقت المناسب للقيام بهذا العمل خلال فترة اعتدال الحرارة، في الصباح او المساء، وفي درجة الحرارة مناسبة تدور حول العشرينات مئوية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى