الأخبارالاقتصادالانتاج

تفاصيل قرار روسي هام لصادرات البطاطس

«الحجر الزراعي»: قرار موسكو بحظر استيراد البطاطس المصرية يقتصر علي منطقتين بالمنيا والبحيرة

قال الدكتور احمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي ان قرار روسيا بحظر استيراد البطاطس من مصر يقتصر فقط علي الاستيراد من منطقتين فقط وهما حوض لزراعة البطاطس في محافظة المنيا والحوض الاخر في محافظة البحيرة بعد اكتشاف وجود مرض العفن البني بهما مشيرا الي انه سيتم مخاطبة مشروع العفن البني بإعادة فحص الموقف في المنطقين للوقوف علي اسباب وجود العفن البني بهما مع استمرار التصدير من باقي المناطق الاخري الخالية من مرض العفن البني..
واضاف العطار في تصريحات لـ”أجري توداي”، انه تقرر وقف اية شحنات من البطاطس الورادة من محافظتي المنيا والبحيرة من الحوضين المذكورين في القرار الروسي مع استمرار تصدير البطاطس المصرية من المناطق الاخري الخالية من العفن البني وفقا للاشتراطات المعنية بقصر التصدير علي المناطق الخالية من المرض.
وشدد رئيس الحجر الزراعي علي انه تم رفض طلب احدي الشركات المصدرة للبطاطس بتحويل احد شحنات البطاطس الي دولة اخري لتفادي قرار الحظر وعودتها الي البلاد مرة اخري مشددا علي التزام مصر بتطبيق كافة المعايير والاشتراطات الاي تطلبها الدول لنفاذ المنتجات الزراعية المصرية الي اسواقها.
ياتي ذلك بينما اكدت مصادر رفيعة المستوي بان المساحات المنزرعة بالبطاطس لاغراض التصدير في أحواض زراعات البطاطس يصل مساحة الحوض الي 1500 فدان فقط.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى