الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

الفاو تختار نظام إنتاج التمور في واحة سيوة كنظام للتراث الزراعي العالمي

 تنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)  الخميس المقبل حفلاً في روما للاحتفاء بنظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، ضمن المنتدى العالمي لمواقع التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية والإعلان عن مواقع جديدة، منها أختيار نظام إنتاج التمور في واحة سيوه، في مصر كنظام تراث زراعي عالمي ذو أهمية عالية، علي ان يتم الإعلان عن المواقع الفائزة خلال إحتفالية الخميس.

وسيتم الإعلان علي هامش الاحتفالية عن 14 موقعاً جديداً للتراث الزراعي في بلدان الصين ومصر واليابان وجمهورية كوريا والمكسيك والبرتغال وإسبانيا وسري لانكا خلال حفل تسليم الجوائز الذي سيجمع مسؤولين رفيعي المستوى من إيطاليا وجمهورية الصين الشعبية وإسبانيا وتنزانيا، فضلاً عن السلطات المحلية اليابانية.

وسيلقي المشاركون الضوء على تجارب بلدانهم، وسيتحدث ممثلو المنظمات الدولية، بما في ذلك ممثلو مركز اليونسكو للتراث العالمي، عن القيمة البيئية، فضلاً عن القيمة السياحية والاقتصادية لهذه الأنظمة الزراعية بالغة القِدم.

 

 

 

وسيتم منح جميع المواقع الجديدة المعلنة شهادات، بينما سيقوم ممثلو الدول التي تقع فيها تلك المواقع بتسليط الضوء على الأنظمة الزراعة التقليدية الخاصة ببلدانهم. وبعد الإعلان عن القائمة الجديدة، سيكون هناك ما مجموعه 50 نظاماً للتراث الزراعي معترف بها عالمياً في 20 بلداً.

 وتقام الإحتفالية بمقر منظمة الفاو بروما بالقاعة الخضراء، وسيبدأ حفل توزيع الجوائز في الساعة ظهر الخميس بمشاركة جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وتشانغ تاولين، نائب وزير الزراعة والشؤون الريفية، جمهورية الصين الشعبية، وأندريا أوليفيرو، نائب وزير السياسات الزراعية والغذائية والغابات، إيطاليا، وجايمي حداد سانشيز دي كويتو، نائب وزير الزراعة ومصايد الأسماك والأغذية والبيئة، إسبانيا، وماريا ماشينغو، السكرتير الدائم للثروة الحيوانية والسمكية من تنزانيا ، وهاجيمي فوروتا، حاكم محافظة جيفو، اليابان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى