الأخبارالصحة و البيئة

فوائد عصير أوراق الكرنب تجبرك علي قراءة التفاصيل

 

تتعدد فوائد محشي الكرنب كأحد الوجبات المصرية الشهيرة، وهي معروفة بالطبع. لكن الحديث عن ماء الكرنب  قد يكون غير منتشر رغم الفوائد العديدة للماء الناتج للجسم والصحة، خاصة عند تناوله قبل وبعد النوم.

وسوف تندهش عندما تعرف أنها واحدة من أفضل المشروبات لجسمك ، حيث أنها تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية ، ينشر “أجري توداي”، فوائد ماء الكرنب الطازج :

يعمل علي  مساعدة الجسم علي إمتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية، ويساعد علي طرد السموم من الجسم ، بفضل احتوائه علي العديد من العناصر الغذائية ، يوصي الخبراء بشرب كوب واحد من ماء الكرنب مرة يومياً صباحاً علي معدة فارغة وتدريجياً ترفعها إلي مرتين يومياً .

كما أنه يساعد في علاج قرحة المعدة بفضل احتوائه علي المغذيات ، حيث يعمل ماء الكرنب علي علاج قرح المعدة ، حيث تقل نسبة القرحة لدي الأشخاص الذين يشربون ماء الملفوف إلي الثلث .

أثبتت إحدي الدراسات تم عملها علي 45 شخص مصابون بقرح المعدة وواجدت أن 93% منهم تم شفائهم من قرح المعدة بعد تناولهم كبسولات تحتوي علي ماء الكرنب لمدة 3 اسابيع فقط ، كما يعمل ماء الكرنب علي تقوية جدار المعدة وحمايته من هجمات الحمض .

كما يحتوي ماء الكرنب المسلوق علي فوائد جمالية ايضاً حيث انه يساعد علي تحسين البشرة ، بفضل احتوائه علي العديد من المغذيات ومضادات الأكسدة ، ويساعد علي محاربة الشوارد الحرة الضارة التي تعمل علي ظهور مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء ، فضلا عن أنه يعمل علي التقليل من جفاف البشرة ومنع ظهور أعراض الشيخوخة ، شراب كوب من ماء الملفوف يومياً أو إضافة القليل من ماء الملفوف إلي اقنعة الوجه له نتائج مذهلة .

وإذا أردت أن تقلل من تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة ، يُمكنك عمل قناعك الخاص بإستخدام ماء الكرنب ، ببساطة اضف ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام والقليل من الكركم وربع كوب من ماء الكرنب ثم ضيف كمية كافية من دقيق الأرز حتي تحصل علي عجينة متماسكة ، اترك العجينة لمدة عشر دقائق ثم قوم بإستخدام كرة من القطن أن تضعها علي الأماكن الداكنة من البشرة ، ثم اتركها حتي تجف ثم اشطفها بالماء ثم جففها جيداً ، ثم ضع مرطب مناسب لك .

كما ان المحتوي العالي من الكبريت الذي يوجد في ماء الكرنب فعال لتقوية الشعر والإقلال من تساقط الشعر ، يُمكنك شرب كوب واحد منه يومياً ، أو إضافته إلي قناع الشعر للإستخدام الخارجي أيضاً .

فماء الكرنب  يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة للصحة ، لذلك الخرص علي تناوله يومياً يعمل علي تحسين صحتك حيث يعمل علي تحفيز الطاقة ، كما انه يساعد علي فقدان الوزن ، وتقوية الجهاز المناعي لمنع إصابتك بنزلات البرد والأمراض المعدية الأخري ، يُمكنك تناول سموزي ماء الملفوف صباحاً مع وجبة الإفطار .

يحتوي ماء الكرنب علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والجسم مثل المركبات متعددة الفينول ، غني بالكالسيوم والماغنسيوم والحديد والفسفور والكبريت والبوتاسيوم واليود كما أنها تحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب1 ،ب2 ، ب6 ، سي ، ك وحمض الفوليك .

هذا الفيتامين الذائبة في الدهون هام لتجلط الدم ، حيث انه يعمل علي تنشيط البروتينات التي تعمل علي تجلط الدم ، كما انه هام لصناعة بروتينات العظام ، النظام الغذائي الفقير بفيتامين C يؤدي إلي أمراض القلب وضعف العظام وتسوس الأسنان والسرطان .

كما ان تناول الأشياء الغنية بفيتامين K مثل ماء الكرنب المسلوق تُحسن من كثافة العظام كما أنها تحسن من صحة القلب وتحارب السرطان والأمراض المعدية وتستعيد الصحة  .

ويحتوي ماء الكرنب علي حمض الفوليك الذي يعمل علي حماية الأجنة من التشوهات خاصة التشوهات في المخ والعمود الفقري ، يجب علي كل سيدة حامل أن تهتم بماء الكرنب ، كما يعمل حمض الفوليك علي تحفيز صحة المخ ، كما أنه يساعد علي إصلاح وتصنيع الحمض النووي ، ويساعد علي إنقسام ونمو الخلايا ويساعد الجسم علي إنتاج خلايا دم حمراء صحية .

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى