الأخبارخيول

اليوم… التحدي الكبير لسباق الخيول العربية في فرنسا بمشاركة اوروبية

تخوض خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عصر اليوم الأحد التحدي الكبير في سباق “بري أيشا”، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو على مضمار داكس الفرنسي، بمشاركة 12 من الخيول القوية من فرنسا وأوروبا.

ويمثل خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الفرس وارزون المنحدرة من نسل سراب، والفرس ثيوري، ويشرف على تدريبها دي موريسون، ويقودها في السباق الفارس جان بابتست هاميل.

ويمثل خيول ياس لإدارة السباقات العائدة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المهر شداد المنحدر من نسل منجز، والفرس فزع الذي يشرف عليها المدرب والفارس السابق فيليب سوجرب، بقيادة جيمي مارتن.

وكان شداد البالغ من العمر أربع سنوات خاض سبعة سباقات، حيث جاءت أبرز نتائجه حينما حل ثانياً بفارق أنف في سباق بري اتينيه كامنترون على مضمار تولوز الموسم الماضي.

كما حلّ في المركز الثالث ثلاث مرات، أبرزها بفارق نصف طول في سباق بري واردا لمسافة 2000 متر في مارس الماضي، وجمع مكاسب مالية بلغت 10800 يورو.

وكان شداد حل سادساً عن رفيق إسطبله تيمور في سباق بري السكب على مضمار بورودو في أبريل الماضي، ولكن أبرز نتائجه جاءت في المسافات الطويلة، بدءاً من 1900 متر.

ومن أبرز الخيول المشاركة في السباق هناك السفني لفايز العلويط، بإشراف توماس فورسي وقيادة جيروم كابري، الذي حل ثانياً بفارق 0,75 طول عن تيمور في سباق بري السكب، وهو من أقوى المرشحين للفوز.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى