الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

وزير الري لـ”الفلاحين”: دور أصيل للمزارعين في ترشيد إستهلاك المياه ومكافحة التلوث

 

إلتقي الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري الحاج حسين ابوصدام النقيب العام للفلاحين، ووفد من النقابة لمناقشة ترشيد إستهلاك مياه الري في القطاع الزراعي لمواجهة العجز في الإحتياجات المائية.

وقال “أبوصدام”، في تصريحات صحفية الاثنين، ان اللقاء تناول دور الفلاحين في التعاون مع الاجهزة الفنية بوزارة الري للإستفادة من برامج تطوير الري الحقلي للإستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة للتوسع في المشروع وفقا للخطط المعتمدة من وزارة الري، مشيرا إلي أن الوزير أكد أهمية دور الفلاح المصري في دعم خطط الدولة لترشيد إستهلاك مياه الري.

وأضاف نقيب الفلاحين ان الاجتماع ركز علي أهمية دور الفلاحين المصريين في دعم خطة الدولة في تشجيع زراعة المحاصيل الاقل إستهلاكا للمياه، والحد من مخالفات زراعات المحاصيل الشرهة للمياه، مشددا علي اهمية الالتزام بالقرارات الحكومية لترشيد الإستهلاك خلال الفترة المقبلة وسد العجز في تلبية الاحتياجات المائية.

وأوضح ابوصدام انه تم الاتفاق علي الاستفادة من حملات التوعية المائية لمواصلة حملاتها الارشادية بمختلف المحافظات للإستفادة من برامج ترشيد الاستهلاك للحد من التلوث وتقليل العجز المائي والتوسع في زراعة محاصيل غبر تقليدية قليلة الإستهلاك لمياه الري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى