الأخباربحوث ومنظمات

بالاسماء… وزير الزراعة يشكل لجنة لفحص طلبات المرشحين لمديري المعاهد بمركزي البحوث الزراعية والصحراء

أصدر الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي قرارا يحمل رقم 903 لسنة 2018  بتشكيل لجنة للترشيح للوظائف الإدارية العليا بالمراكز والمعاهد البحثية والمعامل المركزية بمركز البحوث الزراعية والشعب البحثية بمركز بحوث الصحراء.

وتضم الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة الأسبق والدكتورة هنية الاتربي مدير مركز البحوث الزراعية الأسبق والدكتور أشرف هشام برقاوي نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد السابق وأستاذ متفرغ بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

كما تضم اللجنة الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي  لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مقررا للجنة والدكتور عبدربه إسماعيل رئيس بحوث متفرغ بمركز البحوث الزراعية.

وشمل القرار الوزاري ان ترفع اللجنة 3 أسماء للإختيار من بينهم وفقا لمجموع الدرجات الحاصلين عليها ووفقا لإستمارة التقييم المعدة لذلك الغرض.

كما تضمن القرار في مادته الثالثة أن تشكل الأمانة الفنية للجنة من الأستاذ أيمن عبدالقادر خليل والسيدة أمل السيد خليفة.

 وسبق لوزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت تكليفه، الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الإعلان بكافة المعاهد والوحدات البحثية التابعة للمركز عن إمكانية التقدم لشغل وظيفتي: رئيس المركز لقرب بلوغ الدكتور محمود مدني السن القانونية، فضلا عن وظيفة وكيل المركز لشئون الإنتاج وهي الوظيفة الشاغرة منذ ست سنوات.

واشترط وزير الزراعة أن يكون المتقدم لإحدى الوظيفتين حاصلا على درجة رئيس بحوث، وألا يتجاوز سن المتقدم 58 عاما عند تقديم الملف، بحيث يقدم الراغبين ملفاتهم عبارة عن 6 نسخ ورقية ورقمية، بمكتب السكرتارية الخاصة للوزير في موعد غايته 19 يوليو المقبل.

 وشدد أبو ستيت على أن يشمل ملف التقدم: السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، مع تحديد دور المتقدم في كل بحث منشور، بحيث تشمل السيرة الذاتية النشر العلمي الدولي على موقع Scopus مقرونا بشهادة موثقة من وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وكذلك المشروعات البحثية وجهات تمويلها ودرجة المشاركة فيها.

 وأكد ضرورة أن يشمل الملف، ملخص الرسائل العلمية التي شارك المتقدم في الاشراف عليها، فضلا عن المؤلفات العلمية المنشورة من خلال دور النشر المحلية والإقليمية والدولية، والمؤتمرات وورش العمل مقرونة بكيفية الاستفادة منها، وكذلك توضيح اذا ما كان المتقدم انضم لهيئات النشر أو الجمعيات العلمية محليا أو إقليميا أو دوليا، فضلا عن الجوائز العلمية وبراءات الاختراع وشهادات التقدير.

 وضمن الشروط أيضا توضيح الخبرات الإدارية، ورؤية المتقدم لنقاط القوة في مستويات الأداء الحالي والنقاط الواجب تحسينها وتطويرها، مع إعداد خطة تنفيذية للتطوير وتحسين الأداء متضمنة علامات الإنجاز ومؤشرات النجاح بحيث تكون قابلة للقياس.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى