الأخبارالصحة و البيئة

 7 إجراءات بالمجازر الحكومية بالمحافظات إستعدادا لعيد الأضحي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية، عن 7 إجراءات استعدادا لعيد الأضحى المبارك،  تستهدف ضمان وسلامة اللحوم خلال أيام العيد والحد من ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية .

وكلفت وزارة الزراعة مديريات الطب البيطري بالمحافظات بالتنسيق مع المحافظ في نطاقه المجزر لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة وعمل الصيانة اللازمة من ناحية الصرف الصحي وتوفير مصدر للمياه والكهرباء.

وقال الدكتور حسن الجاعوني رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية الأربعاء ان هذه الإجراءات تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والاجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل عيد الأضحى وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم.

وأضاف الجاعوني ان الإجراءات شملت أيضا تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظة وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات والتنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر.

وشدد رئيس المجازر والصحة العامة  علي التنسيق  بين إدارات المجازر مع مباحث التموين وإدارة التفتيش علي اللحوم في المرور علي منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الادمي لمكافحة الذبح خارج المجازر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى