اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

عاجل… تركيا تواجه الازمة الاقتصادية بزيادة صادراتها من كلاب الاناضول

تلقت إحدي الجمعيات المعنية بتصدير الكلاب من تركيا لدول الإتحاد الأوروبي عروضا بإستيراد أحد الأنواع الشهيرة من الكلاب التركية المعروفة بكلاب “الأناضول”، ضمن خطة للشركات الخاصة بزيادة معدلات تصدير هذه الأنواع من الكلاب لمختلف دول العالم.

وتخطط تركيا لزيادة عدد المزارع المخصصة لتربية هذه الأنواع من الكلاب لزيادة عائدها من العملات الصعبة للحد من الآثار السلبية إقتصاديا التي تتعرض لها تركيا حاليا بسبب خلافاتها المتكررة مع دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية.

قال رئيس إحدى الجمعيات المعنية بتربية وتصدير كلاب “الأناضول” التركية، إن بلداناً أوروبية وعالمية بارزة، تستورد هذا النوع من الكلاب، لما تتميز به من قوة بنيتها وإمكاناتها المتفوقة في الحراسة، مقارنة بباقي أنواع الكلاب الأخرى، مشيرا إلي أن هذه الكلاب تتميز بالشراسة والقوة والضخامة.

وأضاف إن الكلاب التركية من فصيلة كلاب “الأناضول” اكتسبت شهرة عالمية في السنوات الأخيرة، موضحا أنها تُصدّر إلى  أكثر من 10 دولة هي  ألمانيا، وبريطانيا، وهولندا، وبلغاريا، ورومانيا، وروسيا،  وبعض الدول الافريقية بالإضافة إلي الصين، والبرازيل، والأرجنتين، وبعض الدول الإفريقية التي تزايدت الطلبات القادمة منها مؤخرا لشراء هذا النوع من الكلاب التركية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى