اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

مصر تختتم موسم بطولات الكلاب بمسابقة دولية لـ”أجمل كلب”

بطولة مصرية لجمال الكلاب بالقاهرة بمشاركة حكام من الارجنتين وأستراليا وسولفينيا الاول من ديسمبر

>> الازهري: المسابقة الدولية تؤهل الكلب لحصد لقب بطل الاتحاد الدولي في الكفاءة

 

تستعد الجمعيه المصريه لتربية الكلاب وتنقية السلالات عضو الاتحاد الدولى للكلاب ببلچيكا لتنظيم آخر بطوله لها لموسم مسابقات عام  ٢٠١٨ ، والمقرر عقدها في الأول من ديسمبر المقبل بالقاهرة، بلجنة حكام من الاتحاد الدولى للكلاب من الأرجنتين وأستراليا وسلوڤينيا، ضمن خطة الجمعية لتحقيق مشاركة أوسع في المسابقات الدولية.

وقال محمد الازهري في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، إن هذه البطولة تتكون من مسابقتين الاولي دوليه والثانية وطنيه، موضحا ان المسابقه الدوليه تؤهل الكلب لحصد لقب بطل الاتحاد الدولى فى الكفاءه والجمال من خلال تؤهله للمسابقة الدولية، بينما المسابقة الوطنية تؤهل الكلب لحصد لقب بطل مصر فى الكفاءة والجمال علي المستوي المحلي.

وأضاف الازهري ان الجمعية تواصل برامج تسجيل سلالة الكلاب المصرية وخاصة الكلب الارمنت المصري الشهير، موضحا  أن عدد سلالات الكلاب المسجلة بالاتحاد الدولي يبلغ 400 سلالة، وأن المسجل منها بالجمعية 85 سلاله فقط، وأن مصر تستهدف حماية سلالاتها المحلية من الكلاب.

وأوضح الازهري ان الجمعية تخطط للعب دور رئيسي في الاستفادة من مسابقات الكلاب للترويج لقيم الرفق بالحيوان وأهمية تربية كلاب الجمال كأحد أدوات حصد ألقاب في جمال الكلاب ضمن المسابقات الدولية، مشيرة إلي أن هذه المسابقات ترفع من قدرة مصر على تنظيم أحداث دولية لمسابقات الجمال للكلاب لتنشيط السياحة حيث تحظي مثل هذه الاحداث علي إقبال دولي من المهتمين بتربية الكلاب، ورفع معدلات الدخل القومي منها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الازهري انه طبقا للائحة المسابقة يستبعد الحكم الكلب فورًا من المسابقة في حالة ارتكابه مخالفة الهجوم علي كلب مجاور أو شخص أو حكم خلال السباق ورفع الكارت الأحمر في وجه الكلب المخالف، بينما يقوم الحكم  بعمل اختبار للكلب قبل بدء المسابقة لفحص الفم والأسنان لتحديد جمال وكفاءة الكلب في الاشتراك بالمسابقة.

وأشار إن المسابقة ستكون لقياس كفاءة وجمال الكلاب وحركتها ، موضحا أن ضوابط الاشتراك في هذه المسابقة تتضمن الا يقل عمر الكلب المتسابق عن 3 شهور وشهادة رسمية تثبت خلوها من الأمراض الوبائية أو الوراثية التي تمنع المشاركة في مثل هذه المسابقات طبقا للضوابط التي يقرها الاتحاد الدولي للكلاب.

 

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى