الأخبار

وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء و حسن راتب وقيادات القوات المسلحة يؤدون صلاة الجمعة من مسجد الروضة بالعريش

>> منح تعليمية مجانية لجميع ابناء شهداء الروضة الملتحقين بجامعة سيناء… و تطوير مدارس الروضة بالعريش لتكون مدارس نموذجية بالتعاون مع جامعة سيناء ووزارة التربية والتعليم

 

حضر الدكتور حسن راتب شعائر صلاة الجمعه من قرية الروضة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، و محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة و د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء وعدد من رجال الاعمال و المجتمع السيناوى وشارك الأهالي فى ذكراهم أيضا محافظ الوادي الجديد محمد الزملوطى  ، وعدد من منظمات المجتمع المدني وعلي رأسهم جمعية الأورمان وحديد المصريين والقوات المسلحة التي طورت ثلاث مدارس وإنشاءات وملاعب   .

وشارك حسن راتب الأهالي ذكراهم الاولي ، معربا عن تقديره لما تم من جهود للدولة على أرض الروضة بشمال سيناء، مضيفًا أنه جاء هذا العام ليشارك ذوى الشهداء والمصابين مرور عام على أفجع كارثة شهدتها أرض سيناء .

وقدم   الدكتور حسن راتب منح مجانية لجميع ابناء الروضة الملتحقين بجامعة سيناء و وعد بالحاق جميع من ينال شهادة الثانوية العامة ويستوفي شروط الوزارة للالتحاق بالجامعة ، منحة مجانية مدى الحياة لابناء الروضة ، كما وعد ثلاثة من بنات الروضة لم تتيح لهم فرصة الالتحاق مستوفين الشروط ان يستأذن وزير التعليم العالي د خالد عبد الغفار بإلحاقهم في الفصل الدراسي الثاني كلية الصيدلة وطب الأسنان .

كما قام د. حسن راتب بتفقد سير العملية التعليمية بجامعة سيناء والتقي بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والاجهزة المعاونة .

واضاف ان جامعة سيناء تعتبر منارة علمية علي ارض سيناء وليس دورها العلمي فحسب ولكن الدور الاجتماعي من خلال المنح المجانية التي تمنح لابناء سيناء.

وعلي الجانب الاخر قرر راتب ان تقوم جامعة سيناء بالاشتراك مع موسسة ابداع ومؤسسة سما سيناء للتنمية الاجتماعية بتطوير مدار س الروضة لتكون مدارس نموزجية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومدها بجميع اجهزة الحاسب الآلي ، كما ستقوم مؤسسة ابداع المسؤلة عن الدور الاجتماعي لمجموعة شركات سما بعمل مشروعات صغيره تملكها لعدد من ابناء الشهداء وتكون بمثابة باكورة المشروعات في المنطقة الصناعية الجديدة ببئر العبد التابعة لها قرية الروضة .

 

و على هامش الزيارة اقام د. حسن راتب أمسية جديدة من صالون المحور من العريش بتشريف محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ونائبة والسكرتير العام ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ونواب مجلس الشعب والعواقل والمشايخ وسيدات المجلس القومي للمرأة وأعضاء الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في مقر جامعة سيناء وشارك في الصالون رئيس الجامعة د حاتم البلك وعمداء الكليات واتحاد الطلاب وعدد من الطلاب الذين قدموا فقرات فنية من نشاطتهم .

و قال الوزير محمد عبد الفضيل شوشة  فى كلمته ان ما تم تحقيقة من أمن واستقرار وعودة الحياة الي طبيعتها رويدا رويدا بفضل دعم وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي واشاد بدور القوات المسلحة والشرطة ، مؤكداً ان مواجهة الاٍرهاب والتطرف ستكون بالتنمية والتطور التي ستشهدها سيناء في المرحلة القادمة .

و أكد الدكتور حسن راتب فِي كلمته على عودة الروح الي سيناء بعد الصمود والتصدي والانتصار بفضل قواتنا المسلحة والشرطة الابية فا تحية لشهدائنا الابرار الذين ضحوا بارواحهم وأنفسهم  من اجل مصر ويصادف الذكري الاولي لشهدائنا في قرية الروضة الذين لقو ربهم بالمسجد ما بين ساجد وراكع ومصلي كلهم في رحاب مولاهم انها يد الغدر والخسة انهم خوارج اخر الزمان سفكوا الدماء بغير سبب وأزهقوا الأرواح بغير ذنب وزهقت الانفس الطيبة  ، ظلما وعدوانا لولا ان ساق القدر لهذه الأمة قائدا وزعيما  حماها وحفظ لها  وحدتها وحمي أراضيها وأعاد لها الأمن والطمأنينة والسكينة ليس هذا فحسب بل تصدر للتنمية الشاملة المتكاملة وإعادة رسم الخريطة  السكانية المختلة  بين المكان والسكان  فزاد الرقعة السكانية بالمدن الجديدة  العاصمة الجديدة في الوسط الجلالة علي البحر الاحمر والعالمين الجديدة علي البحر المتوسط وسيناء التي ستشهد نهضة كبري باْذن الله وستكون بعثاً جديدا لاقتصاد مصر  ناهية عن محور قناة السويس ومن القناه انها مصر الحديثة التي يتطلع اليها المجتمع في ظل قيادة رشيدة مخلصة قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى