الأخبارالاقتصاد

عاجل…مقترحات بفرض رسوم استيراد علي الذرة المستوردة لدعم الإنتاج المحلي من المحصول

تبحث وزارة الزراعة مقترحات لفرض رسوم على استيراد الذرة الصفراء من الخارج للاستفادة منها في دعم مزارعي الذرة الشامية في مصر تشجيعا لهم على التوسع في زراعة الذرة الصفراء للحد من زراعات الأرز المخالفة وتوفير مياه الري وحل مشاكل اختناقات المياه بمناطق نهايات الترع.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، ان المقترحات تستهدف توجيه رسوم الاستيراد على إجمالي إستيراد الذرة الصفراء من الخارج والبالغة 8 ملايين طن، بفرض 100 جنيه كحد أدني لتوفير 800 مليون جنيه يمكن توجيهها لمزارعي الذرة خلال موسم الزراعة الصيفي، مشيرا إلي أن ذلك من شأنه حث الفلاحين علي التوسع في زراعة الذرة وحل مشاكل تسويق المحصول.

وأضافت المصادر، إنه من المفارقات ان تقوم بعض الجهات من التعاونيات الزراعية بإستيراد الذرة من الخارج، بدلا من تمويل شراء الذرة من الفلاحين رغم أنهم يمثلون المزارع المصري، مشيرة إلي أن إعتماد رسوم إستيراد الذرة الصفراء يساهم في تنمية وتطوير زراعة المحاصيل الصيفية المنافسة للارز.

وأشارت المصادر إلي أن هذه الرسوم لن تؤثر علي أسعار الاعلاف لأنها لن تساهم في تكلفة إنتاج الاعلاف إلا بأرقام زهيدة لا تتجاوز 10 قروش للكيلو الواحد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى