الأخبارالاقتصادالانتاج

الغرف التجارية: متابعة يومية للأسعار… وإرتفاع الإنتاج المحلي من العدس

أشادت الغرفة التجارية بالقاهرة بالدور التي تقوم به الحكومة مع القطاع الخاص لضمان استقرار الأسعار واتزان السوق من خلال السعي إلى زيادة المعروض سواء في المحال التجارية أو من خلال منافذ بيع السلع الحكومية متمثلة في وزارتي ( التموين والتجارة الداخلية والزراعة ) ، بجانب منافذ القوات المسلحة المنتشرة في ربوع البلد ، وهو ما أدى إلى حالة استقرار السوق في الفترة الأخيرة.

وأكد المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أن هناك متابعة يومية للحركة التجارية بالسوق ، بخلاف هذا التقرير الشهري من أجل معرفة حالة السوق ورصد أي مستجدات قد تحدث به والأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أن هناك متابعة يومية للحركة التجارية بالسوق ، بخلاف هذا التقرير الشهري من أجل معرفة حالة السوق ورصد أي مستجدات قد تحدث به والأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

وكشف تقرير حديث لغرفة القاهرة التجارية حول معدلات الطلب والاستهلاك لمجموعة من السلع أن الانتاج المحلى من العدس ارتفع خلال الفترة الزمنية من 2012 حتى 2017 ، حيث وصل أقصى حد له عام 2016 بزيادة 100%.

واستعرض التقرير الصادر عن شهر ديسمبر الماضي تطور التجارة الخارجية من العدس من خلال تطور الواردات والصادرات ، وأن المعروض في تزايد خلال هذه الفترة مسجلًا أقصاه عام 2016 بزيادة نسبتها 50 %، فى حين بلغ أدناه عام 2014 مسجلًا انخفاضًا نسبته 3,1 %

كما أشار تقرير غرفة القاهرة إلى أنه يتم الاعتماد على الاستيراد لتوفير احتياجات السوق المحلي من البن مع تطور التجارة الخارجية من البن ، سواء أكان منزوع الكافين أو غير منزوع الكافين .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى