الأخبارالاقتصادالصادرات و الواردات

السفير بدر عبدالعاطي يفتتح الجناح المصري في معرض “فروت لوجيستيكا”…90 دولة مشاركة

الزراعة الرقمية التوجه الجديد للتطوير في منظومة تداول المنتجات الغذائية

يفتتح اليوم الاربعاء السفير بدر عبدالعاطي  سفير مصر في المانيا الجناح المصري في المعرض الزراعي الالماني “فروت لوجيستيكا”، بمشاركة 100 شركة مصرية وحضور عدد من أعضاء مجلس النواب للترويج للمنتجات المصرية، بالإضافة إلي مشاركة عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمهندس محسن البلتاجي رئيس جمعية “هيا” لتنمية وتطوير الحاصلات البستانية، والمهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين والدكتور سمير النجار رئيس جمعية رجال الاعمال الزراعيين.

يأتي ذلك بينما أعلنت إدارة المعارض الالمانية، إنه سيتم تحويل برلين إلى نقطة ساخنة لصناعة الفواكه الطازجة ، من المنتج إلى بائع التجزئة  بل تقدم أيضاً أفضل منصة للأعمال والابتكار والمعلومات. بمشاركة 78 ألف من زوار المعرض من المشترين والزوار التجاريين إلى أكثر من 3200 عارض يعرضون منتجاتهم وخدماتهم وحلولهم التقنية. مع العارضين من 90 دولة  من مختلف دول العالم.

ووفق بيان رسمي أصدره المعرض، سوف تحتفل أرمينيا بعرضها الأول في معرض فروت لوجيستيكا، الذي يمثل للمرة الأولى في جناح مشترك في القاعة B. مع وجود قاعة 9 ، التي لها مدخل خاص بها ، سيقوم معرض فروت لوجيستيكا بإضافة قاعة أخرى حيث سيتم تقديم عارضين من قطاع الآلات والتكنولوجيا. متميز. وقد اكتسب هذا القطاع أهمية متزايدة في السنوات الأخيرة ويحتل الآن سبع قاعات.

وأوضح البيان ان أحد أهم التحديات المتعددة التي تواجه القطاع الزراعي في المستقبل القريب والبعيد. هو توفير التحول الرقمي الذي يحدث في جميع أنحاء العالم العديد من الحلول الممكنة، وخاصة زراعة الفاكهة والخضروات. غالباً ما تكون الشركات المبتدئة هي مصدر الأفكار في هذا المجال الجديد نسبياً. وسيقدم 20 منهم حلولهم الصناعية الهامة لأهم القضايا الرئيسية في الزراعة الرقمية ، وإدارة سلسلة التوريد في يوم البدء.

سيقدم المعرض عرضا بعنوان “المفاجآت في المتجر” ، كيف سيؤثر طلب المستهلكين على المنتجات الطازجة على مستقبل تجارة التجزئة الغذائية ، حيث تقدم محلات السوبر ماركت الحديثة اليوم مجموعة غير مسبوقة من 400 إلى 600 نوع مختلف من الفواكه والخضروات. من الموديلات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للبيان سيتم التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية لتجارة الفاكهة الدولية على مدى ثلاثة أيام من المعرض في مجموعة متنوعة من الأحداث المتسلسلة. تؤثر عملية التحويل الرقمي وتغير المناخ على جميع أجزاء سلسلة القيمة. أنظمة الروبوت الذكية  تثري صناعة الفواكه والخضروات بشكل كبير. حيث تقوم آلات التحكم الرقمية بانتقاء الفاكهة 24 ساعة في اليوم ، وعلي مدار الأسبوع

وسيكون مركز اللوجستيات مصدرا للمعلومات للمنتجين والمصدرين والتجار لمساعدتهم على اتخاذ القرار اللوجستي الصحيح فيما يتعلق بأفضل طريقة ممكنة لنقل بضائعهم. في منتدى المنتجات الطازجة، سيعرض الخبراء ويحللون أحدث التطورات من عالم تجارة الفاكهة الطازجة الدولية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى