الأخبارالصحة و البيئةالمناخ

سيارة وزير البيئة اللبناني تثير جدلا واسعا في الدول العربية

أثارت سيارة وزير البيئة اللبناني فادي جريصاتي خلال وصولها إلي ساحة النجمة للمشاركة في جلسة مناقشة البرلمان اللبناني لبيان وزارة البيئة اللبنانية، وذلك على متن سيارة صديقة للبيئة كأول وزير للبيئة في الدول العربية يستقل سيارة صديقة للبيئة، فيما طالب مدافعون عن الحياة البيئية وزراء البيئة العرب بالإستفادة من تجربة الوزير اللبناني في تطبيقها علي المستوي العربي وخاصة الوزراء العرب كدليل علي تطابق السياسات مع الواقع.

 ولاقت خطوة الوزير اللبناني تأييدا من السوشيال ميديا، خاصة أنها تعد من الخطوات التي تنسجم مع تصريحاته التي أطلقها عقب توليه الحقيبة الوزارية، من تأييده لخطط واقعية للتأقلم مع الظروف البيئية والحد من الملوثات التي تهدد لبنان، والتوجه نحو التنمية البيئية المستدامة.

وتعد  ساحة النجمة هي الساحة المركزية في منطقة وسط بيروت في العاصمة اللبنانية. كما تدعى “ببلاس دي لاتوال” باللغة المحلية. تبلغ مساحتها 2245 متر مربع. هي موطن البرلمان اللبناني ومبانيه التكميلية ،كاتدرائيتين ومتحف ، والعديد من المقاهي والمطاعم. ولعل أبرزها بالنسبة لعمارة فن الآرت ديكو الخاص بها.

أصبح الميدان رمزًا مميزًا لمدينة بيروت في جميع أنحاء العالم. مركز الساحة هو برج الساعة الحميدية التي بنيت عام 1930 مستخدمة ساعات رولكس على الأوجه الأربعة للبرج والذي هو هدية من المهاجر اللبناني المكسيكي ميشال عابد، ويمتلئ عادة بالسياح والسكان المحليين الذين يأتون إلى هنا لتناول الطعام أو المشي أو الاستمتاع بالحياة في الشارع. كما تشتهر الساحة بسكانها الملحوظين.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى