الأخبارمصر

وزير الزراعة يقرر رفع الحد الأدني لأجور العمالة المؤقتة في انتاج التقاوي

ابوستيت: صرف شهر مكافأة للعاملين في محطة سدس في بني سويف

كلف الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعه واستصلاح الاراضي الدكتور حاتم علي رئيس الادارة المركزية لانتاج التقاوي بتطبيق التعديلات الجديدة للعمالة المؤقتة لرفع الحد الادني من ٥ جنيها لليوم الي ٣٠ جنيها يوميا مع ضم العمالة الموسمية لاصدار شهادات امان بعم وفقا لسنوات عملهم في التقاوي او المحطات البحثية مضيفًا (ربنا ما بيحبش الظلم).

كما اصدر الوزير قرارا بصرف شهر مكافأة للباحثين بمحطة سدس بمحافظة بني سويف نظرا لجهودهم البحثية القابلة للتطبيق مؤكدا ان نتائج البحوث التي يقوم بها مركز البحوث الزراعية يدعو للفخر خاصة في مجال إنتاج اصناف من القمح او الفول او البصل او البنجر او البرسيم والشوفان تساهم في تطوير القطاع الزراعي.

ومن جانبه اشاد المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف بدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية مشددا علي اهمية وجود منظومة ارشادية للاستفادة من الابحاث وتحديد الجدوي الاقتصادية للبحوث مع التركيز علي المحاصيل الاستراتيجية.

واثني المحافظ بدور مركز البحوث الزراعية في إنتاج اصناف من الفول مقاوم للهالوك وانتاج اصناف من القمح مقاومة للامراض لتشجيع الفلاحين علي زراعة الفول البلدي بالاضافة الي اصناف من القمح والمحاصيل البقولية والعدس والحمص.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى