الأخبارالعالم

وزير الزراعة يلتقي نظيره المجري منتصف يونيو المقبل لبحث التعاون في مجال إنتاج التقاوي

يبدأ منتصف يونيو المقبل وزير الزراعة المجري زيارة لمصر يلتقي خلالها الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري لدعم التعاون المختلفة بين البلدين في المجال الزراعي وخاصة في مجالات إنتاج التقاوي والاستفادة من خبرات المجر في هذا المجال الحيوي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة، الدكتور بيتر كيفيك السفير المجري بالقاهرة لاستعراض ومناقشة أوجه التعاون المختلفة بين البلدين في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية.

وقالت “محرز”، في تصريحات صحفية على هامش اللقاء، إن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة ان الوزارة تدعم مشروع زيادة إنتاج مصر من تقاوي الخضروات المعتمدة، فيما أبدى السفير المجري استعداد بلاده إلى زيادة التعاون في مجال الدعم الفني للصوب الزراعية وإنتاج تقاوي الخضروات.

كما أشار السفير المجري إلى ضرورة دراسة أوجه التعاون الزراعي المختلفة حيث أن المجر على استعداده لإستيراد بعض الحاصلات البستانية المصرية مثل الموالح والمانجو.

شارك في حضور اللقاء، الدكتور أحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص والدكتور هشام علام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية.

يذكر ان مصر تستعد لإطلاق برنامج وطني لزيادة إنتاج التقاوي للحد من إرتفاع تكلفة إستيراد التقاوي من الخارج والتي تتجاوز ملياري جنيه سنويا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى