الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

مستثمر قبرصى يطلب زراعة 30 ألف فدان لزراعة الزيتون وتصنيع زيته فى المُغرة بمنخفض القطارة

قال  عطار حنورة رئيس شركة الريف المصري الجديد والعضو المنتدب إن الشركة تلقت طلبا من مستثمر قبرصى للحصول على مساحة 30 ألف فدان من أجل زراعة الزيتون وتصنيع زيته فى منطقة المُغرة، مشيرا  إلى دراسة الشركة لطلبات أخرى مقدمة من شركات مصرية تتفاوض للحصول على مساحات 20 ألف فدان فى الطُور و30 ألف فى سيوة من أجل زراعة أصناف مميزة من الزيتون.

وأضاف “حنورة”، في تصريحات صحفية الأربعاء علي هامش مؤتمر الإستثمار في زراعة الزيتون الذي ينظمه المجلس الدولي لزراعة الزيتون بالتعاون مع وزارة الزري، إنه تم البدء في تشكيل تحالف من صغار المزارعين المتعاقدين على زراعة الزيتون فى خمس مزارع متجاورة بمنطقة غرب غرب المنيا، يستهدف تبادل الخبرات وتكثيف الإنتاج وتجويد شتلات الزيتون وفق المواصفات العالمية، بالإضافة إلى انتهاء التعاقد مع إحدى الشركات المصرية – التى قامت بتقنين أوضاعها مؤخراً فى المُغرة – على 1500 فدان جديدة تنتوى زراعة أشجار الزيتون بهدف التصدير مع تخصيص جزء منه للبيع فى السوق المحلية.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

  1. صح رأيه سليم …. والرض موجوده وتعطى له بحق انتفاع فترة معينة والفائدة تعم المستثمر ومصر فى آن … المهم الرادة ….. بدل ما كانوا بيفكروا يملوها مية مالحة من البحر الزيتون غطاء نباتى ومنتج غذائى وتصديرى

زر الذهاب إلى الأعلى