اخبار لايتالأخبارالاقتصادالصحة و البيئةحدائق نباتية و زهورحديقة الحيوانمصر

رغم الحر…الالاف من زوار حديقة الحيوان خلال أول أيام عيد الفطر ولا زيادة في أسعار دخول الاورمان

>> وزير الزراعة: تكثيف التواجد الأمني داخل الحدائق … والمسطحات الخضراء والنظافة عنوان النجاح

استقبلت حدائق الحيوان والحدائق النباتية “الاورمان وانطونياديس والحديقة النباتية بأسوان”، الالاف من الزوار خلال أول أيام عيد الفطر، وسط تكثيف أمني في مختلف أماكن الحدائق بالقاهرة والمحافظات.

وفتحت حديقة الاورمان والحيوان أبوابهما منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لاستقبال المواطنين للاستمتاع بقضاء اجازة عيد الفطر المبارك

شدد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الاستمرار في الحفاظ على نظافة كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة، وتأمينها طوال العام، لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، موضحا أن الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة شهدت الفترة الأخيرة، أعمال تطوير وتجديد كبيرة، ضمن خطة الوزارة لتشجيع السياحة الزراعية والريفية في مصر، وتجميل صورتها أمام المواطنين، لقضاء اوقات طيبة في الإجازات والعطلات، والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.

وأضاف أبوستيت، في تصريحات صحفية الأربعاء، ان الوزارة حريصة على توفير سبل الراحة والأمان لزوار الحدائق والمنتزهات التابعة لها، مشيراً الى ان زيارة تلك الأماكن تشمل أيضاً طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي، حيث تم وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط للتعريف بالحيوانات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، كذلك لوحات ارشادية تفصيلية للتعريف بالأشجار والنباتات النادرة في الحدائق.

وأوضح  الوزير، أنه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والاسماك والزهرية٬ والنباتات بأسوان٬ وانطونياديس بالإسكندرية،  استعداداً لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتاً الى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء  والعاملين في هذه المنتزهات والحدائق،  وفرض حالة طوارئ طوال ايام العيد.

ومن جانبها قالت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الأرشاد الزراعي، ان وزارة الزراعة نفذت خطة لتطوير حدائق النباتات والتى تتم الأعمال فيها بالتنسيق مع أجهزة محافظة الجيزة ورفع كفاءتها خاصة فى حديقة الأورمان بعد انتهاء معرض زهور الربيع مايو الماضي، وهو ما أدي إلي عودة الإقبال علي الحديقة التاريخية “حديقة الاورمان”، والتي تعد متنفسا للمصريين خلال أيام العيد الحالي.

وأضافت المنوفى، في تصريحات صحفية الأربعاء، ان تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لحماية زوار الحديقة من المواطنين المترددين على الحديقة وحفاظا على مقتنياتها ومحتوياتها خاصة أنها تحتوي على مجموعات كبيرة من النباتات النادرة، كما تمت زيادة أعداد صناديق القمامة ودورات المياه بجميع الحدائق التابعة للوزارة، والتي استقبلت زوار عيد الفطر.

ومن جانبه قال الدكتور سيد حسين مدير حديقة الاورمان انه تم توفير كل وسائل الراحة للمواطنين وإلغاء اجازات جميع العاملين في الحديقة وأضاف أن تذكرة الدخول جنيهان فقط وهو مبلغ رمزي جدا لتشجيع الجمهور على زيارة الحديقة .

وقال حسين ان الحديقة التي أنشائها الخديوي اسماعيل سنة 1873 تبلغ مساحتها 28 فدان تضمن مجموعة من الزهور والأشجار النادرة والاثرية وتنوع نباتي أكثر من 1200 نوع نباتي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى