أفريقيااخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةالعالمالمحميات الطبيعيةالمناخ

بالصور…خبراء البيئة يرصدون 9 مشاهد عن مستقبل الحياه البرية علي الكوكب

أسئلة جادة وقد تكون خيالا ولكنها مجرد حلم لما سيكون عليه كوكب الأرض في المستقبل بسكانه الذين سينقرضون وحيواناته البرية … والسؤال هو ماذا سيحدث لو انقرض البشر؟

وفقا لخبراء البيئة، فهناك عدد من المشاهد والاحلام توضح مستقبل كوكب الأرض في حالة اختفاء سكانه وهي:

المشهد الأول

الثواني الأولى بعد انقراض البشرية: سيبدأ كل شيء بتحطم وسائل النقل: القطارات والحافلات والسيارات ستستمر بالحركة حتى تصطدم ببعضها البعض وبالأشياء. وسوف تبدو إلى حدٍ كبير كتلك الصورة التي لا تُنسى في أحد صباحات السويد عندما تحولت القيادة فيها من الجانب الأيسر من الطريق إلى الأيمن!

المشهد الثاني…

الثواني الأولى بعد انقراض البشرية:

سيبدأ كل شيء بتحطم وسائل النقل: القطارات والحافلات والسيارات ستستمر بالحركة حتى تصطدم ببعضها البعض وبالأشياء. وسوف تبدو إلى حدٍ كبير كتلك الصورة التي لا تُنسى في أحد صباحات السويد عندما تحولت القيادة فيها من الجانب الأيسر من الطريق إلى الأيمن!

المشهد الثالث

سيعم الظلام الكوكب! مع مرور الوقت، ستنفذ الطاقة من محطات توليد الكهرباء بسبب نفاذ إمدادات الفحم. وسيبدأ الظلام بالتسلل شيئًا فشيئًا ما سيؤدي إلى إطفاء كافة أجهزة الكمبيوتر، وسقوط الطائرات والمركبات الطائرة. وبهذا يكون عصر الطيران قد انتهى رسميًا.

المشهد الرابع

الحياة البرية في المستقبل

ستبقى الحياة البرية هادئة نسبيا حتى تنطلق انبعاثات الغازات من المصانع الكيميائيةإلى البيئة.إذ تنفجر كافة محطات الطاقة النووية في جميع أنحاء العالم ولن تهدأحتى تنبعث جرعات كبيرةمن الإشعاع مايؤدي إلى تسبيب طفرات جينية لايمكن التنبؤ بها الباقي أشكال الكائنات الحية.

المشهد الخامس:

المواطنون الجدد: بطريقة مشابهة للغاية لفيلم ” مدغشقر” ، فإن الحياة البرية ستسود بالمدن التي باتت خالية من ساكنيها البشر. وذلك بعد أن تكون الطبيعة قد استعادت التحكم وسيطرت الأعشاب البرية والبحرية على البيئة.

المشهد السادس

المستأجرين الجدد : تبدأ الأمور بالاستقرار في غضون3-6أشهر حيث تستعيد الطبيعة حيويتها بعد تحسن نوعية الرؤية واختفاء الإشعاع.إذ تبدأ الحيوانات بغزو منازل البشر وتسكنها.

لكن هل تعلم أجمل ما في الأمر؟أن الصراصير ستختفي أخيرا لأنها غير قادرة على البقاء على قيد الحياة بدون التدفئة الصناعية.

المشهد السابع

لندن، عاصمة المستنقعات:

في غضون 15 سنة، ستكون كل الطرقات مغطاة بالطحالب. ومع كل عقدٍ من الزمن، تنتشر المزيد من النباتات لتُغطي الآثار البشرية. ستتعفن منازل البشر وتتعطل السدود والجسور. وفي غضون 15 سنة، ستُصبح لندن مغطاة تمامًا بالطحالب والمستنقعات.

المشهد الثامن

نهاية المدن الكبيرة:

وفق التقديرات، فإن 230 سنة ستكون كافية لأن يتحوّل برج إيفل المدمَّر إلى مأوى للخنازير البرية، ولن يرفع تمثال الحرية يده بفخر. كما أن سهول أمريكا الشمالية ستكون مأهولة بالماشية وحيوانات الرنة.

جميع المدن الواقعة على الساحل الشرقي ستختفي تدريجيًا بسبب الأعاصير الثابتة، أما مدن الساحل الجنوبي للولايات المتحدة ستختفي بفعل الفيضانات.

المشهد التاسع

آخر بقايا الحضارة:

بعد25000سنة ستواجه الأرض العصر الجليدي بدلا من الاحتباس الحراري. هذه المرة لن يكون للجليد تأثير كبير على الأنواع الحيوانيةبل سيتكيف معظمها مع الظروف الجديدة .لن يعثر على أي بقايا بشرية تحت التربة والجليد لأنها ستكون قد تحللت تماما.من يدري ماذا يمكن أن يحدث عدى ذلك!

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى