الأخبارالاقتصادالعالمالمستثمرون و الشركاتمصر

خلال زيارتها للصين ..نائب وزير الزراعة تعرض فرص الاستثمار الزراعي في مصر

عرضت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعه لثروه الحيوانيه و السمكيه و الداجنة حوافز الاستثمار فيمصر والتي تمثلت في إصدار قانون الاستثمار و قانون الزراعه التعاقديه و التعاونيات وتسهيل الإجراءات و الموافقات من خلال الشباك الواحد بوزاره الزراعه.

جاء ذلك خلال كلمتها عن العلاقات المصريه الصينية وفرص الاستثمار في القطاع الزراعي في مؤتمر و معرض الاقتصاد و التجاره الصيني الافريقي في حضور محافظ و مسئولي الزراعه في ولايه شينشين و ممثلي الوفد المصري والمستثمرين الصينين و المصريين.

كما قامت بعرض الخريطه الزراعية لمصر للقطاع الزراعي في أنحاء الجمهوريه بما فيها مشروع المليون و نصف فدان و شمل فرص الاستثمار في قطاع الدواجن مثل مزارع الجدود و الأمهات و التسمين و مصانع الاعلاف و المجازر .

واكدت محرز ان الحضارة المصرية والصينية تقابلت قبل التاريخ الي الآن وترتبط البلدين بعلاقات وطيده في كافه المجالات وخاصة في مجال الزراعة وهناك العديد من الموضوعات التي يتم العمل بها حاليا في مجال البحوث المشتركة و نقل التكنولوجيا و التدريب و تبادل البعثات و قد تم وضع خطه للتعاون المشترك في مجالات نظم الري و ترشيد المياه من خلال الاستشعار عن بعد و كذلك زراعات الأرز علي مياه مالحه و الميكنه الزراعيه لصغار المربين.

كما عرضت مشروعات التكامل مع الزراعه كزراعات الإبريه مثل الزيتون و الرمان في مناطق البعد الوقائي للمزارع و كذلك الاستثمار في قطاع الاستزراع التكاملي بين الاسماك و الزراعه النباتية في الصحراء لتدوير المياه و انتاج اكثر من منتج بنفس كميه المياه و لتحقيق عائد جيد للاستثمار وكذلك عرض فرص الاستثمار في انشاء الأقفاص السمكيه في البحر الابيض المتوسط واستزراع الجمبري في المزارع السمكيه وكذلك فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات الانتاج الحيواني خاصه الاستثمار في مزارع انتاج الالبان و تجميع و تصنيع الالبان و قطاع الخدمات لهذه القطاع مثل سلسله التبريد والنقل.

وعلي هامش المعرض تم عمل العديد من الاجتماعات مع المستثمرين بحضور المستشار التجاري المصري بالصين و نائب رئيس مركز بحوث الصحراء وتم مقابله العديد من الشركات الصينية منها ثلاث شركات تعمل في مجال سلسله انتاج و تصنيع الحرير بدءا من زراعه شجر التوت و بالتعاون مع السيدات بالريف باعطاءهم دود القز و وورق التوت للتغذيه. ثم تجميع الشرانق ليتم غزلها وتصنيع منتجات حريرية

و شركه صينية لعمل مصنع لتجهيز و تغليف استكوزار المياه العزبه المصريه و تصديرها الي الصين

و شركه صينية لعمل مشروع زراعي لأنتاج فول الصويا و السمسم.

كما تم عمل زياره للوفد المصري لزيارة متحف و منزل الرئيس الراحل للصين ماو تسي بمسقط رأسه

كما تم عمل زياره حقليه لوفد الزراعه الي المنطقة الصناعية و الخاصه بالمعدات الثقيلة و وزيارة اخري لشركات توليد الطاقه منها الكهرباء و الطاقه الشمسيه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى