اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجالوطن العربىمصر

الزراعة: تحديث قانون الصيد… وتطهير بحيرة البرلس من ورد النيل

قال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، إنه تم الإنتهاء من تحديث قانون الصيد رقم 124 لسنة 1983، وايضاً تنفيذ رفع مساحي وتحديد الأماكن التي يمكن استغلالها على ساحل البحر الأحمر في مجال الاستزراع السمكي، ضمن خطة الوزارة لزيادة مساحات الصيد البحري.

وأضاف “أبوستيت”، في تصريحات صحفية السبت،  انه مجال تنمية وتطوير  بحيرة البرلس فقد تم الانتهاء من حملة الإزالات المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائي بإزالة 480 حالة تعدي بمساحة تقدر بـ 1616 فدان.

وأوضح الوزير، إنه تم تعميق وتطهير بوغاز البرلس وعمل تدبيشة لجوانبه وتنفيذ عدد 3 قنوات شعاعية من مجرى البوغاز الرئيسي حتى عرض البحيرة بأطوال تتراوح من ١كم الى ١ ونصف كم حيث تم الانتهاء من إنشاء الحزام الآمن لبحيرة البرلس لحماية المسطح المائى من التعديات والحد من التلوث.

وأشار “أبوستيت”، إلي انه تم تنمية وتطوير منطقة البركة الغربية ببحيرة البرلس حيث تم تطهير وكشف المسطح المائى من النباتات المائية وورد النيل وضم مساحتها للمسطح المائي الصالح للصيد الحر بمساحة تقدر ب ١٢٩٠٠٠٠ متر مسطح، وتطوير وتكريك القطاع الاول بمساحة ١٨٠٨ فدان وازالة النموات النباتية بالمرحلة الثانية بمساحة ١٣٥٠ فدان.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى