الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمناخصحةمصر

وزير الزراعة يبحث مع “البيئة” إستعدادات موسم تدوير قش الأرز ومواجهة ظاهرة “الحرق”

عقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إجتماعا مشتركا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إجتماعا لبحث التعاون المشترك والإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق بين الوزارتين استعدادا لبداية موسم جمع قش الأرز.
يأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة الاجتماعات بين الوزارتين للاستعداد لموسم قش الأرز ومواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء) حيث شدد وزير الزراعة  خلال الاجتماع علي ضرورة تكثيف حملات المرور لمديري الادارات الزراعية بالمراكز مع زيادة عدد مسئولي الجمعيات الزراعية لسرعة السيطرة على المناطق الأكثر حرقاً للمخلفات الزراعية، مع ضرورة عمل الجمعيات الزراعية حتى الساعه العاشرة مساءا طوال فترة السحابة بالتنسيق الكامل مع غرف العمليات بوزارة البيئة والفروع.
ولفت وزير الزراعة إلي تكثيف ندوات التوعية لرفع الوعي لدي المواطنين بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والصلبة وكيفية تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها وتوضيح أضرار الحرق المكشوف على الصحة العامة.
ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة خلال الإجتماع الوزاري علي إنه سيتم ربط غرف عمليات وزارة الزراعة العمليات المركزية بوزارة البيئة، وسيتم التنسيق بشكل مستمر مع مجالس المدن مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المخالفين وتحرير محاضر بشكل فوري لافتة إلي ضرورة تكثيف الجهود للسيطرة على عمليات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.
وعلى الصعيد الأخر قامت ياسمين فؤاد بتكليف الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة بالتوجه إلى محافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ كبداية لسلسلة رحلات حقليه يقوم من خلالها بتفقد مواقع جمع قش الأرز  والإفادة بشكل دوري خاصة وأن موسم الحصاد  قد بدأ في بعض المواقع ، هذا بالإضافة إلى التكليف بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والأجهزة المعنية للسيطرة على المسابك ومكامير الفحم والمنشآت الصناعية الأكثر تلوثا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى