اسعار السلعالأخبارالاقتصادالبنوك و البورصةالصادرات و الواردات

رئيس البنك الزراعي: خدماتنا غير محدودة لخدمة المستفيدين من إمكانيات البنك للتحول الرقمي

>> القصير: لدينا ميزة نسبية في أعداد الفروع المنتشرة بالمحافظات وتطوير القطاع الزراعي يرتبط بالإستفادة من تقنيات العصر

قال السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك يقوم بتطوير شبكة التكنولوجيا وكل المتعاملين للاستفادة بكافة الخدمات، وسيكون بنك التسويات والتمويل والتحصيل والتسويق وفقا لإطار قانونى يحدد ذلك، مشيرا إلى أنه يعتقد أن المنصة سيكون لها طابع خاص تضم كافة المتعاملين في الإنتاج الزراعي وتلتزم بضوابط حقيقية تراعي حقوق المتعاملين معها سواء من الناحية القانونية أو الترويج والتسويق لأية منتجات ضمن خطة التحول نحو الاقتصاد الرقمي.

وأضاف “القصير”، خلال كلمته في مؤتمر تدشين المنصة الزراعية بحضور نائب وزير الزراعة د. منى محرز نائب وزير الزراعة، إن البنك في ثوبة الجديد من خلال المشاركة في التنمية المجتمعة يعتبر نفسه شريك أساسي في المنصة الزراعية، موضحا أن البنك له دور فعال في المنصة الجديدة، وفي التنمية الزراعية، خاصة أن الزراعة قطاع كبير وترتفع فيه نسبة الاقتصاد غير الرسمي.

وأوضح رئيس البنك الزراعي، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس والبنك المركزى، ندرك أهمية إدراج الاقتصاد الزراعى غير الرسمي في الاقتصاد الكلي والخدمات الرقمية والخدمات الرقمية، لذا نساهم بدور كبير في تفعيل دور المنصة، و من خلال الشركة التابعة للبنك وهى شركة مدعومة من البنك.  مشيرا إلى أن البنك قام لأول مرة بتقديم أسلوب تمويل سلاسل القيمة لأول مرة في الفراولة وقصب السكر، وتمتد للإنتاج الحيواني والسمكي.

وأشار “القصير”، إلي ان البنك لديه شركة زراعية تمتلك سعات تخزينية كبيرة يمكنها أن تطور القطاع الزراعي من خلال تجارة المعدات والآلات الزراعية، ويمكن الإستفادة من هذه الإمكانيات من خلال المنصة الاليكترونية الجديدة للاستفادة من خدمات هذه الشركة، مشددا علي ان المنصة سيكون لها معايير تتعلق بضوابط الاستخدام للشركات التي تقوم بتنفيذ أعمال من خلال هذه المنصة وتكون ملتزمة بهذه القواعد لحماية المستهلك والمستفيد للخدمات المقدمة عبر هذه النافذة الإليكترونية.

وفيما يتعلق بالخدمات الجديدة التي يقدمها البنك أكد “القصير”، أن البنك وزع نحو 500 ألف بطاقة ميزة خلال الفترة السابقة، مؤكدا أنه يستهدف إصدار 2.5 مليون بطاقة ميزة خلال 3 سنوات، موضحا أنه يجرى إصدار البطاقة بالمجان من خلال تقديم الرقم القومي.

وأشار إلى أنه يتم شحن رصيد بطاقة “ميزة”، من أي فرع للبنك الزراعي والبالغ عددها 1210 أفرع بكل أنحاء الجمهورية، ليتمكن حاملها من سداد كل مدفوعاته الحكومية إلكترونيا إلى جانب عمليات السحب النقدى والشراء من المتاجر وعبر الإنترنت.

ولفت “القصير”، إلى أن البنك الزراعي المصري يستعد لإصدار المحفظة الذكية لإتاحة الخدمة للعملاء لسداد فواتيرهم عبر الموبايل، موضحًا أن المحور الأول من استراتيجية البنك الزراعى المصري، يتضمن إعادة الهيكلة يرتكز على تطوير البنية التكنولوجية لتتماشي مع الاقتصاد الرقمي ورؤية الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع غير نقدى وخلق منتجات وخدمات رقمية تخاطب لغة الشباب.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى