الأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الواردات

حصري..تفاصيل زيارة وفد “الزراعة السعودية” لمزارع تصدير الموالح والخضروات

>> العطار: إشادة بمنظومة تكويد المزارع… والإطلاع علي إجراءات الرقابة علي التصدير

قام وفد من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بزيارة مصر أمس الاول، حيث تفقد الوفد عددا من مزارع ومحطات التعبئة للإطلاع علي الإجراءات المصرية للرقابة علي تصدير المنتجات الزراعية إلي السعودية والدول العربية.
وتفقد الوفد السعودي يرافقه ممثلين عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية و الحجر الزراعي المصري برئاسة الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري  إجراءات الفحص التي تتم على الشحنات المصدرة للتأكد من سلامة الشحنات وتوافقها مع اشتراطات المملكة العربية السعودية.
وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري في تصريحات صحفية الثلاثاء، ان الوفد السعودي تعرف خلال الجولة على تطبيق الاشتراطات المتعلقة بالتصدير من المزارع ومناقشة الجانب المصري في وضع اشتراطات خاصة بتكويد المزارع ليتم التصدير منها إلي السعودية. موضحا إنه تم استعراض الإجراءات التي يقوم بها الحجر الزراعي المصري للرقابة علي الصادرات الزراعية المصرية وفقا لمنظومة التكويد لمزارع الإنتاج لضمان تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الإنتاج والتعبئة قبل التصدير والرقابة خلال وجود المنتجات بالموانئ المصرية.
وأضاف “العطار”، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إنه تم أيضا إستعراض تشديد إجراءات الرقابة علي الصادرات الزراعية والتنبيه علي الشركات التي تقوم بالتصدير للمنتجات الزراعية بأية إجراءات جديدة لتنظيم الصادرات الزراعية إلي الخارج بما يضمن نفاذ هذه المنتجات لمختلف دول العالم، مشيرا إلي أن الزيارات شملت مزارع إنتاج البرتقال والخضروات واليوسفي ومحطات الفرز والتعبئة للتصدير الزراعي إلي الخارج.
وأوضح رئيس الحجر الزراعي ان الوفد السعودي برئاسة مدير الحجر النباتي السعودي ومستشار مشروع سوسة النخيل ومدير العلاقات الزراعية الدولية بوزارة الزراعة السعودية بالمملكة العربية السعودية أطلع أيضا علي تطبيق منظومة التكويد التي يتم تطبيقها بالتعاون بين الحجر الزراعي المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بالإضافة إلي متابعته لمزارع الإنتاج الذي يتم تصديره لأسواق السعودية.
وأشاد الوفد السعودي بمنظومة تكويد المزارع كأحد آليات الرقابة علي الإنتاج لأغراض التصدير وفقا للإشتراطات السعودية لإستيراد المنتجات الزراعية من مصر وخاصة الفواكه والخضروات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى