الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتمصر

 أمراض النباتات يصدر تقرير عن فحص الحالة المرضية للقمح والنباتات العطرية والخضر بمختلف المحافظات

>> خليل: الرقابة علي التقاوي الواردة للبلاد بالموانئ لحماية الثروة الزراعية من الأمراض

تلقي الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية تقرير ا من الدكتور أشرف خليل مدير معهد أمراض النباتات عن إجمالي النشاط الإنتاجي والخدمي ضمن برامج الإستفادة من البحوث في المجالات التطبيقية التي تخدم القطاع الزراعي، متضمنا المرور علي زراعات بنجر السكربالمحافظات المختلفة  لرصد الحالة المرضية والرقابة علي التقاوي الواردة إلي الموانئ من مختلف دول العالم خلال شهر فبراير الماضي.

وقال  الدكتور أشرف خليل مدير المعهد إن اللجان العلمية قامت بالمرور على زراعات القمح بمختلف المحافظات وزراعات الخضر  بمركز كفر الشيخ  والمرور على زراعات الكرفس بمحافظة بنى سويف والمرور على محصول الطماطم  فى محافظتى كفر الشيخ والمنيا لرصد الحالة المرضية، مشددا علي أن ذلك يأتي ضمن الدور الأصيل لحماية المزروعات من مخاطر الامراض التي تهدد الإنتاج.

وأضاف “خليل”، في تصريحات صحفية الخميس إنه تم فحص عدد (428) رسالة تقاوي وبذور محاصيل مختلفة وبيتموس واردة من الخارج بمعامل المعهد لتحديد صلاحية دخولها من الناحية المرضية وفحص عدد (51) عينات نباتية خاصة بالشركات والمزارعين لتشخيص الأمراض النباتية ووسائل المكافحة.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات إلي المشاركة في أعمال (20) لجنة لفحص نباتات واردة من الخارج بموانئ الوصول المختلفة من الناحية المرضية وفحص عدد (31) مزرعة لبيان خلوها من الأمراض .

فحص عدد ( 5) طرود بهم ت. بذور مختلفة وذلك ضمن الدور الرقابي للمعهد لحماية المحاصيل الزراعية والثروة الزراعية المصرية بالإشتراك مع مختلف الجهات المعنية.

ولفت “خليل”، إلي قيام اللجان العلمية بزيارة ميدانية على زراعات العتر البلدى بمحافظة القليوبية للوقوف على الحالة المرضية وزيارة ميدانية لمزرعة دالتكس بشرق العوينات التابع للإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى للوقوف على الحالة المرضية فضلا عن المرور على  نباتات الكمون بمحافظة بنى سويف بمحطة بحوث سدس للوقوف على الحالة المرضية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى