اسماكالأخبارالانتاجالمياهالنيلمصر

الزراعة والري تلاحق مخالفات تعديات النيل وبحيرة المنزلة

الري: 273 ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية في 2015

>> 774 إزالة خلال شهر إبريل على نهر النيل والمجاري المائية ..و”الزراعة” تٌزيل 230 حوض اسماك مخالف في بحيرة المنزلة

تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات والتي تضمنت تنفيذ 273,496 ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، فضلا عن إزالة 774 حالة تعدي على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف على مستوى الجمهورية على مدار شهر إبريل.
وقال عبدالعاطي في تصريحات صحفية الجمعة ان الوزارة بكافة أجهزتها تبذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي الي التعديات على شبكة الترع والمصارف، مؤكداً المضي قدماً في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ على منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.
في سياق اخر قال الدكتور خالد السيد، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إنه جرى إزالة 230 حوض أسماك مخالف، وإزالة 960 متر غزل تحاويط، وشارك في أعمال الإزالة 71 حفارا.
وأضاف رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية أن أعمال التطهير وإزالة التعديات مازالت مستمرة بجزيرة العزبي بالدقهلية، حيث جرى إزالة الحوش بالكامل وجميع التعديات بالجزيرة ماعدا المنازل ليصل إجمالي عدد الأحواض التي أزالتها 372 حوضا ونحو 1750 متر تحاويط.
واكدت وزارة الزراعة ان ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير وإزالة التعديات على البحيرات المصرية أزالت الهيئة العامة للثروة السمكية، وبالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكل الجهات المعنية التعديات على بحيرة المنزلة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى