الأخبارالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

تفاصيل تنظيم يوم حقل للقطن بمحطة بحوث سخا في محافظة كفر الشيخ

>> زراعة 13 ألف فدان قطن بالوجه القبلي و 170 ألف فدانا بالوجه البحري

نظم معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعيه يوم حقل لمحصول القطن بمحطة بحوث سخا في محافظة كفر الشيخ فى حضور د محمد سليمان رئيس المركز والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للارشاد والتدريب بحضور الحاج مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للاصلاح الزراعى والمهندس وليد السعدنى رئيس جمعيه منتجى القطن وعدد من قيادات الوزارة والمهتمين بتجارة وصناعة القطن والمزارعين فيما تفقد الحضور البرنامج وأبدوا اعجابهم بالمحتوى من سلالات وهجن والقدرة المحصوليه للاصناف.
ومن جانبه قام الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن بتقديم شرح تفصيلى لاهم الاصناف والهجن المستقبليه وخطة المعهد فى انتاج الاصناف الجديدة ورؤيتة خلال العشر سنوات القادمه كما أطلع الحضور على الصنف الجديد جيزة 97 الذى سيتم التوسع فيه من الموسم القادم.

وقدم «مسعد» عرضا لأهم ابتكارات المعهد فى مجال الغزل والكيمياء وأكد على مواصلة العمل لتوفير كافة المعلومات المتاحة للمزارعين لزيادة المحصول .

وأضاف مدير معهد القطن إنه يتم مواصلة موسم جني القطن في كلا من محافظات الوجة القبلي والوجة البحري موسم 2020حيث وصل إجمالي المساحة المنزرعة حوالي 183 ألف فدان موضحا انه من بين هذه المساحة 13 ألف فدان بالوجه القبلي و 170 ألف فدان بالوجه البحري متوقعا ان يصل الإنتاج الكلي لمصر من القطن حوالي مليون و500 ألف قنطار زهر.

 وأوضح مدير معهد بحوث القطن ان المحصول الناتج للموسم الجديد «مبشر»، موضحا إنه تم البدء في تطبيق منظومة التسويق الجديدة بمحافظات الفيوم وبني سويف بالوجة القبلي بمحافظتي البحيرة والشرقية بالوجة البحري مع تطبيق نظام التسويق الحر في باقي محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بمحتوى البرنامج مشيرا إلي اهميه مواصلة العمل والتركيز على انتاج اصناف عاليه الانتاجيه ومبكرة النضج وموفرة فى استهلاك المياة والعمل على تقليل تكاليف الانتاج مع ضرورة المحافظة على صفات وجودة القطن المصرى مع توفير التقاوى النقيه والمعتمدة باستمرار .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى