الأخبارالاقتصادبحوث ومنظماتمصر

لماذا أشاد وزير الزراعة بأحد الباحثين في معهد صحة الحيوان؟…تعرف علي الأسباب

>> نهلة أبو الروس تطوعت بالتعبير عن رؤية القيادة السياسية للترويج لمشروع مراكز تجميع الألبان

أشاد السيد القصير  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بالدكتورة نهلة أبوالروس الأستاذ بمعهد صحة الحيوان لدورها في التوعية بخطة وزارة الزراعة في مجال مراكز تجميع الألبان خاصة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تكثيف حملات التوعية من الأجهزة المعنية بهذا المشروع الحيوي.

وقال «القصير»، في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي»، ان هذه الإشادة بدور أحد الباحثين في مركز البحوث الزراعية يأتي في إطار حرصه علي دعم البحوث التطبيقية لخدمة القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الحيوية التي تستهدفها الدولة ومنها مشروع تجميع الألبان.

أكد «القصير» في تصريحات صحفية الجمعة أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يلقى اهتماماً كبيراً من الرئيس السيسي من أجل توفير منتجات الألبان بجودة عالية وغذاء صحي آمن يحافظ على صحة المواطنين  موضحا ان لقاءه وزير الإنتاج الحربي تناول أيضاً  العلاقات المتبادلة بين الوزارتين والبنوك والمستفيدين وتسهيل الإجراءات  للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات بفائدة ـ 5%  للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا أهمية التصنيع المحلي لمعدات ومستلزمات مراكز تجميع الألبان من أجل توطين التكنولوجيا وتشجيع الصناعة الوطنية .

وشدد وزير الزراعة علي أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية تعمل الوزارة حالياً على تطوير وإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة لتوفير ألبان طازجة ذات جودة عالية وآمنة للحفاظ على صحة المواطنين وتوفير ألبان صالحة للتصنيع الغذائي.

‏ولفت «القصير» إلي أن الوزارة قامت بحصر كامل لمراكز تجميع الألبان والثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية ولديها إحصاء واضح وخريطة كاملة تمكنا من تحديد الإنتاج المتوقع من اللحوم والألبان موضحا أن الوزارة تنشئ حاليا (9)مراكز للألبان بأحدث المواصفات والجودة في المحافظات المختلفة حتى تكون نموذجاً يحتذى به .

يأتي ذلك بينما تقدم  250 مواطناً تقدموا لإقامة مراكز لتجميع الألبان والاستفادة من القروض الميسرة التي توفرها الدولة لهذه المشروعات الواعدة.

جاء ذلك ردا علي ماذكرته الدكتورة نهلة أبو الروس، خلال لقاء بثته قناة سي بي سي أكسترا من خلال برنامج  ( مصر بتتبنى ) المذاع على قناة بخصوص المشروع القومى لمراكز تجميع الألبان وما قدمته من صورة مشرفة للمعهد وإظهار دور المعهد فى المشروع القومى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى