الأخباربحوث ومنظماتمصر

«بحوث الصحراء» ينظم برنامج تدريبي حول أخلاقيات البحث العلمي

>> متولي: التوجه نحو البحوث التطبيقية «ضرورة» لخدمة القطاع الزراعي

ينظم مركز بحوث الصحراء الاسبوع المقبل برنامجا تدربياً خلال الفترة من 27 -29  ديسمبر 2020  تحت عنوان ( أخلاقيات البحث العلمى الوضع الراهن والنظرة المستقبلية )  وذلك بهدف تنمية مهارات شباب الباحثين من معاونى الهيئة البحثية  فى مجال أخلاقيات البحث العلمى .

وقال الدكتور صفى الدين متولى نائب رئيس المركز للبحوث والدراسات أن البرنامج التدريبى يستهدف رفع كفاءة الباحثين في مركز بحوث الصحراء للاستفادة من البحوث في المجالات التطبيقية ذات العلاقة بالقطاع الزراعي.

وأضاف «صفي الدين متولي»، في تصريحات صحفية الجمعة أن أهمية البرنامج تأتى فى ظل التطور السريع الذى يشهد مجال البحث العلمى ، فقد أصبحت له أعرافاً وأخلاقيات وطقوس ومنهجيات متعارف عليها،  يجب أن يسير عليها الباحثين ويطورونها ويؤصلونها حتى تصبح  جزءاً من أخلاقهم وسلوكهم الشخصي، والابتعاد عنها يعد عيباً كبيراً على الباحث .

أن مركز بحوث الصحراء له طبيعة خاصة والذى يستهدف إحداث تنمية زراعية مستدامة لكافة المناطق الصحراوية مشددا علي ضرورة أن يتسم الباحث فى مجال  تنمية الصحارى بإخلاقيات ومنهجيات علمية مختلفه تتناسب مع طبيعة الفئات المستهدفة فى مناطق عمل الباحثين في مركز بحوث الصحراء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى