الأخبارمصر

رئيس الوزراء يقرر ٥٠ جنيه غرامة لمن لا يرتدي الكمامة وإلغاء كافة الاحتفالات برأس السنة

وقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة والغلق الكامل لدور المناسبات

قرارات مهمة اتخذها مجلس الوزراء بسبب زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا في مصر وذلك في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

الاجتماع كان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين لمناقشة الإجراءات التي يجب اتباعها خلال الأيام المقبلة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتم خلال الاجتماع إقرار إلغاء كافة الاحتفالات في رأس السنة الميلادية، كذلك ان يتم غلق أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية بالإضافة الي المنع الكامل لاقامة اي سرادق للعزاء أو الأفراح أو أي تجمعات جاء ذلك وفقا لتصريحات المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي على وقف أي فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة منعا لتفشي الفيروس، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

وقرر رئيس الوزراء تحصيل غرامة فورية ٥٠ جنيها من أي شخص لا يلتزم بارتداء الكمامة وفي حالة امتناعه عن السدد يتم تحويل المخالف علي الفور الي النيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأن المخالف وذلك ابتداءا من يوم الأحد القادم.

وتم إقرار تطبيق غرامة فورية ٤ آلاف جنيه علي المطاعم والكافيهات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية ونسبة ٥٠ % للحضور فيها علي ان يتم التطبيق من الأحد القادم وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.

أما بالنسبة إلى دور المناسبات، فقد تم التوجيه بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التي يثبت مخالفتها وهي تتبع جهات في الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

وبالنسبة لامتحانات النصف الدراسي الأول في المدارس، عرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإجراءات الخاصة بعقد الإمتحانات من السنة الدراسية الحالية لكافة المراحل التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنها تأتى وفقاً لما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وبما يضمن سلامة مختلف المشاركين فى هذه الامتحانات.

أما بالنسبة إلى الجامعات، عرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أيضا ما يتم اتخاذه من إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا، والاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى