الأخبارالصحة و البيئةمصر

طقس الأربعاء.. رياح مثيرة للرمال والاتربة وتراجع في درجات الحرارة

>>نشاط رياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس  دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، وطقس مائل للحرارة  على جنوب سيناء والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشتاء قادم، وعلى المواطنين ألا ينخدعوا بدرجات الحرارة، مؤكدا على ضرورة عدم تخفيف الملابس الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “MBC مصر”، مع الإعلامى شريف عامر، درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض وستصل إلى 19 درجة يوم الخميس المقبل، لافتا إلى أن الشبورة تقل كثافتها اعتبارا من فجر اليوم، والرؤية ستكون واضحة الصباح الباكر.

وذكر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط رياح وإثارة للرمال والأتربة، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية طوال النهار على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة، وذلك بسبب تغيير الكتلة الهوائية.

طقس الأربعاء مائل للحرارة على شمال الصعيد

كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية وبلطيم ورشيد على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

درجات الحرارة فى محافظات الجمهورية

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء : القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى