اخبار لايتالأخبارالمزيدخدماتيمصر

السواقة خطر.. الأرصاد الجوية توجه نصائح من طقس اليوم

الأرصاد الجوية توجه نصائح من طقس اليوم.. حرصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، على تحذير المواطنين في بيان عاجل لها من سيطرة الأجواء الباردة على البلاد، وسط إتاحة فرص سقوط أمطار، والتي ستصل إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية توجه نصائح من طقس اليوم

وننشر لكم في السطور التالية، كافة تفاصيل طقس اليوم، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

الأرصاد الجوية توجه نصائح من طقس اليوم

وشددت الأرصاد الجوية على هبوب الرياح، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، إذ ستنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مع إثارة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية

وكشفت خرائط الطقس اضطرابا فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط ليصل ارتفاع الموج 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر .

الظواهر الجوية اليوم السبت

أكدت خرائط الطقس، اليوم، السبت، 23 ديسمبر 2023 استمرار تكاثر السحب الممطرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال دلتا مصر، مع تفاوت تلك الأمطار بشدة.

أسباب تقلبات الطقس

وأشار خبراء الطقس إلى أن تقلبات حالة الطقس في شمال البلاد، بسبب التأثر بحوض علوي بارد بطبقات الجو العليا مصاحب له كتلة هوائية منخفضة فى درجة حرارتها مصادرها القارة الأوروبية، والذي يساعد على نشاط الرياح السطحية على شمال الجمهورية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية، أما الوجه البحرى والقاهرة 20 درجة مئوية، وتسجل مدن القناة 22 درجة مئوية، أما شمال الصعيد يسجل 20 درجة مئوية، وتسجل مدينة أسوان 23 درجة.

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين 

ووجهت الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين، ومنها الآتي:

• تجنب القيادة أثناء سقوط أمطار إلا للضرورة القصوى.

• الالتزام بسرعات منخفضة، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.

• ترك مسافات آمنة بين السيارات، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل، كى لا تنزلق السيارة يمينًا أو يسارًا.

• عدم الاقتراب أو ملامسة الأعمدة منعا للإصابة بحوادث الصعق والتي تسبب الوفاة.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب اليوم في مصر 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى