الأخبارمصر

وزير الري السوداني يطلع سفيرة هولندا عن مفاوضات سد النهضة

>> سفيرة هولندا:نتابع المحادثات بين السودان ومصر وإثيوبيا باهتمام 

التقى وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس سفيرة هولندا بالخرطوم. ضمن لقاءاته مع السفراء الأجانب لشرح موقف السودان من مفاوضات سد النهضة.

وبحث اللقاء العلاقات القوية بين البلدين، ودعم السودان في مجالات ازالة الاطماء بمشروع الجزيرة ومن أمام توربينات خزان الروصيرص وإضافة لتدريب المهندسين السودانيين في الجامعات الهولندية.وشرح «ياسر عباس»  موقف السودان حول آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي.

أكدت سفيرة هولندا ان بلادها تتابع محادثات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا باهتمام فيما أكدت سفيرة هولندا ان بلادها تتابع محادثات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا باهتمام.

واطلع وزير الري والموارد المائية الاربعاء، سفيري الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا، كل على حدا، وجاء اللقاء ضمن سلسلة تنويراته للسفراء الاجانب عن آخر تطورات مفاوضات سد النهضة الإثيوبي. كما التقى  وزير الري السوداني السفيرة الفرنسية والسفير الروسي بالخرطوم كل على حدا.

وأكد الدبلوماسيان الفرنسي والروسي، بحسب وكالة السودان للأنباء متابعة بلادهما بصفة لصيقة لملف سد النهضة.

وتشهد مفاوضات سد النهضة بين أطرافها الثلاثة السودان مصر وإثيوبيا تعثراً كبيراً بسبب تباين واختلافات في وجهات النظر.

ففي الوقت الذي يشدد فيه السودان ومصر على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم قبل بدء الملء الثاني للسد والذي تعتزم إثيوبيا الشروع فيه في يوليو المقبل.

وقبل أسابيع فشلت جولة مفاوضات برعاية رئيس جنوب أفريقيا رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي سيريل رامافوزا بعدما أبدى السودان تحفظه على منهجية التفاوض.

وتقول الحكومة السودانية ان الخرطوم  لن يقبل بفرض سياسة الأمر الواقع ، وتهديد سلامة 20 مليون مواطن سوداني ، حال شروع إثيوبيا في عملية ملء ثانٍ غير متفق عليها لسد النهضة شهر يوليو المقبل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى